عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الغنام" أسطورة السلة الأهلاوية

"الغنام" أسطورة السلة الأهلاوية
"الغنام" أسطورة السلة الأهلاوية

كتب - شريف مدحت

أعلن طارق الغنام، نجم سلة الأهلى، اعتزال اللعب بعد 23 عاما قضاها في صالات كرة السلة، ومسيرة حافلة بالبطولات والألقاب.



نشأ طارق الغنام فى أسرة رياضية، حيث إن والده طه الغنام نجم الأهلى فى العصر الذهبى، ومدير أكاديميات القلعة الحمراء فى الوقت الحالى، وشقيق رحاب الغنام لاعبة النادى السابقة وعضو مجلس إدارة اتحاد السلة وعضو لجنة المرأة بالاتحاد العربى للعبة.

قضى الغنام 23 عاما بين صالات كرة السلة فى مختلف الأندية و المنتخبات قدم خلالها الكثير من البطولات، والتى وصت إلى 20 بطولة مع النادى الاهلى من أصل 22 بطولة حققها الفريق الأحمر فى لعبة كرة السلة.

حقق الغنام مع الأهلى بطولة دورى المرتبط 7 مرات، و كأس مصر 5 مرات، و بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس مرتان ، و بطولة افريقيا للأندية أبطال الدورى مرة واحدة ، وبطولة منطقة القاهرة  5 مرات.

وعلى مستوى المنتخب حقق البطولة العربية 3 مرات، كما حصل على البطولة الأفريقية تحت 22 سنة 3 مرات أيضًا، وحصل على بطولتي لدورة الألعاب الأفريقية، و3 بطولات لدورة الألعاب العربية.

فى عام 2013 رحل الغنام عن صفوف الاهلى بعد الاستغناء عن بعض اللاعبين، وكان من بينهما، وانتقل إلى نادى الجزيرة، وبعد  3 سنوات  عاد الى الأحمر ، ليساهم فى تحقيق البطولة الأفريقية ، مؤكدا على قدراته الفنية فى الصالات ، حتى تم اختياره ضمن تشكيلة منتخب الاحلام فى أفريقيا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز