عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فرقة السباعية تبهر جمهور أوغندا بالإنشاد والمدائح النبوية

فرقة السباعية تبهر جمهور أوغندا بالإنشاد والمدائح النبوية
فرقة السباعية تبهر جمهور أوغندا بالإنشاد والمدائح النبوية

كتب - محمد خضير

وزيرة الثقافة: حوارنا الثقافي مع إفريقيا لا ينقطع ويبرز ملامح حضارات شعوبنا



تنفيذًا لمبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي أطلقها لتعزيز ودعم التواصل مع دول القارة السمراء، واستكمالا لاحتفالات وزارة الثقافة برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي والتي يأتي ضمن استراتيجيتها مد جسور التواصل الثقافي والفني مع دول إفريقيا، قدمت فرقة السباعية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة من محافظة أسوان مجموعة من حفلات الإنشاد الديني والصوفي احتفالا بشهر رمضان في عدة مدن بأوغندا.

 وأبهرت عروض الفرقة الجمهور ونالت إعجاب واستحان الشعب الأوغندي الذي تفاعل مع الفنانين المصريين مطالباً بتكثيف مثل هذه الفعاليات التي تعد أحد وسائل التقارب بين الشعوب الإفريقية.

وحرص الشيخ شعبان رمضان موباجو، المفتي العام لأوغندا، على استقبال ولقاء أعضاء وفد وزارة الثقافة المصرية بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في العاصمة كمبالا، وثمن دور القوة الناعمة في التواصل بين ابناء القارة السمراء.

وأشاد موباجو بالعلاقات مع مصر في مختلف المجالات، واصفا تلك العلاقات بالتاريخية والقوية والمتميزة بين البلدين والشعبين، مؤكداً أن البعثات الثقافية والفنية من أم الدنيا مصر تعكس العلاقات المتميزة بين البلدين وتطلعهما للعمل سويا لبناء مستقبل مشرق.

من جانبها قالت الدكتور إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، إن خارطة احتفالات الوزارة التي تم اعدادها للاحتفال برئاسة مصر للاتحاد الإفريقى تتميز بالثراء والتنوع وتعدد الانشطة الإبداعية التبادلية بين الوطن ودول القارة السمراء باعتبارها عمقاً استراتيجياً للبلاد.

كما تبرز أهمية دور القوة الناعمة في التواصل بين شعوب الارض الواحدة في حوار للثقافات لا ينقطع ويرمى إلى التفاهم والتعارف بهدف الاندماج والتكامل وتقريب المسافات بين ابناء القارة.

واشارت الوزيرة إلى استثمار الفعاليات لإبراز ملامح الحضارة المصرية والقاء الضوء على ألوان الفكر والفن الحديث والمعاصر في حوار يجمع أدباء وفناني وفرق ابناء الارض الواحدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز