عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

غالية التونسية تغرد على المسرح المكشوف بدار الأوبرا

غالية التونسية تغرد على المسرح المكشوف بدار الأوبرا
غالية التونسية تغرد على المسرح المكشوف بدار الأوبرا

كتب - محمد خضير

استمرارًا لأمسيات الأوبرا الرمضانية على المسرح المكشوف، تحيي المغنية التونسية الشهيرة غالية بن على وفرقتها حفلاً فى التاسعة والنصف مساء الاحد 26 مايو.



 أعدت غالية برنامج فنى متميز يتضمن باقة من اشهر اعمال زمن الفن الجميل التى اشتهرت بتقديمها، منها: يا مسافر وحدك ، انسى الدنيا ، لامونى اللى غارو منى ، عرفت الهوى والف ليلة وليلة الى جانب مختارات من اعمالها الخاصة منها روميو وليلى ، كتابى يا سيدى ، هيمتنى وقضيت.

يذكر ان غالية بن على مطربة تونسية ولدت فى بلجيكا ، تميزت بادائها للتراث العربي بطريقة خاصة تعتمد على المزج بين الأنماط و الثقافات الموسيقية المتنوعة ، نالت شهرة كبيرة في الغرب ولُقبت بـ سفيرة الأغنية الطربية ، اتمت دراستها الجامعية  في بروكسل "بلجيكا".

كما درست التشكيل وفن الجرافيك تزامناً مع تعمقها في الموسيقى المصرية والسورية والعراقية وتفاعلت معها وصنعت أسلوبها الخاص  ، تعرفت على عازف العود التونسي مفضل أدهوم عام 1996  لينطلقا برفقة عازف الإيقاع المغربي عزالدين جازولي في جولات فنية وأمسيات طربية في أنحاء أوروبا.

كما قدمت عدداً من التجارب السينمائية ، حصلت على جائزة الموسيقى العالمية عام 2008 والتي تمنحها المؤسسة البريطانية المستقلة لأفضل أغنية موسيقية في العالم ، قدمت العديد من الحفلات فى مصر ونجحت فى تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز