بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

18 اغسطس 2019 - 29 : 2   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيديو يلخص أحداث الجزء الأول من الكنز في 4 دقائق

24 مايو 2019 - 13 : 19




كتب - محمد اسماعيل

نشرت شركة يونايتد بروس ستوديوز مقطع فيديو ملخصا لا تتجاوز مدته 4 دقائق، يحكي أبرز أحداث الجزء الأول، وذلك تمهيدا لإطلاق الجزء الثاني من فيلم الكنز للمخرج شريف عرفة قريبا في دور العرض.

مقطع الفيلم يقدم أحداث الفيلم التي تدور في 4 مراحل زمنية: العصر الفرعوني بسيرة الملكة حتشبسوت، والعصر المملوكي بسيرة علي الزيبق، ثم أربعينيات القرن الماضي بسيرة بشر باشا، وأخيراً منتصف السبعينيات بقصة حسن نجل بشر باشا الشاب الذي يبحث في كل هذه السير للوصول إلى الكنز الذي تركه له والده.

في سيرة حتشبسوت، ركز الفيديو على صراعها مع الكهنة للوصول إلى عرش مصر، وحب حياتها المهندس والفنان سننموت الذي ضحت به وتزوجت من أخيها تحتمس الثاني، ثم محاولة الكهنة اغتيالهما.

وفي سيرة الزيبق، حكى الفيديو رحلة علي للانتقام لوالده المقتول راس الغول، ولذلك هاجر إلى مصر مع أمه، ليبدأ صراعه مع الكلبي مقدم الدرك، ووالد حبيبته زينب.

أما سيرة بشر باشا، والتي تقودنا إلى نجله حسن الباحث عن الكنز، فأحداثه عن صعود بشر ضابط الشرطة، والذي يلقي بشقيقه في السجن ليضمن الترقي حتى يصل لمنصب رئيس القلم السياسي المسؤول عن قمع أي صوت أو حركة ثورية، إلا أن حبه للمطربة نعمات يجلب له سخط الملك فاروق.

 

 كل هذه السير يبحث فيها حسن، دون أن يجد رابطاً بينها، فيتراجع بشكل مؤقت عن بيع بيت والده، رغم ضغوط عائلة العاصي التي تصر على شراء البيت.

"الكنز 2" من إخراج وقصة سینمائیة شریف عرفة، وقام بالتأليف عبد الرحیم كمال، ویضم عدداً ضخماً من النجوم في مقدمتهم محمد سعد، محمد رمضان، هند صبري، أحمد رزق، هيثم أحمد زكي، روبي، أمينة خليل، سوسن بدر، هاني عادل، أحمد مالك، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون، محيي إسماعيل، أحمد حاتم، سارة عبد الرحمن، وحقق الجزء الأول من الفیلم نجاحاً في شباك التذاكر، كما حصد 8 جوائز من مهرجان جمعیة الفیلم، المهرجان القومي للسینما المصریة ومهرجان السینما العربیة.

 






التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

انجازات في المحافظات

لبيك اللهم لبيك

العدالة الاجتماعية

Rosa TV
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت