عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

589 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية شمال سيناء

589 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية شمال سيناء
589 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية شمال سيناء

العريش - مسعد رضوان

بدأت صباح اليوم امتحانات الثانوية الأزهرية (بنظام البوكليت) في محافظة شمال سيناء وسط إجراءات أمنية مشددة.



وأكد الشيخ محسن أبو القاسم مدير عام المنطقة الأزهرية للعلوم الشرعية والعربية أن الامتحانات يؤديها 589 طالبًا وطالبة موزعين على 8 لجان على مستوى المحافظة.. مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المنطقة بمدينة العريش لمتابعة سير الامتحانات وتلقى الأسئلة والاستفسارات والرد عليها، وحل المشكلات التي قد تطرأ بشكل فوري.

وأضاف أنه تم تهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات، ومنع دخول الهاتف المحمول داخل اللجان للطلاب والمشاركين في الامتحانات، معلنًا قيام الجهات المعنية بتأمين مظاريف الأسئلة ولجان النظام والمراقبة.

ومن جانبه، وجه محمد عبد العظيم عطية مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب بعدم كتابة الطلاب أسماءهم أو أرقام جلوسهم داخل كراسة الإجابة أو أي علامة فيها يستدل منها على شخصياتهم أو ترك تذاكر أو أرقام جلوس داخل الكراسات.. مع قراءة التعليمات في أول صفحة من الورقة الامتحانية "البوكليت"، وتعمد طمس أو شطب الإجابة الصحيحة بصورة متكررة.

وشدد على عدم كتابة أية عبارات خارجة عن سياق الامتحان أو تتضمن سبا أو قذفا أو إيحاءات سياسية أو عبارات تخالف الآداب العامة، وعدم اصطحاب الكتب أو المذكرات أو أوراق في مادة الامتحان أو غيرها أو أي شيء يساعد على الغش، وضرورة كتابة البيانات في المكان المخصص لها في ورقة الإجابة بوضوح تام قبل بدء الإجابة، وعدم الخروج من اللجنة قبل نهاية نصف الوقت.

وبدوره، أكد إبراهيم الفحام مدير مكتب الإعلام في المنطقة الأزهرية بشمال سيناء أن الامتحانات مستمرة على مدار شهرٍ كامل حيث ستنتهي يوم ٢٦ يونيو المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز