عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 97 ألف طن قمح لشون وصوامع القليوبية

توريد 97 ألف طن قمح لشون وصوامع القليوبية
توريد 97 ألف طن قمح لشون وصوامع القليوبية

القليوبيه - حنان عليوه

أعلن المهندس حسن زايد وكيل وزارة الزراعة بالقليوبية، توريد 96 ألفا و965 طن قمح من المزارعين بشون وصوامع المحافظة مقارنة بالعام الماضي 89.7 ألف طن، مضيفا أنه يستمر حتى 15 يوليو المقبل ولمدة ثلاثة أشهر.



وأوضح زايد في تصريحات خاصة لـ"روزاليوسف" أنه تم حصاد حوالي 50 ألف فدان على مستوى المحافظة، وجار حصاد 922 فدانا بنطاق المحافظة، وتوريد تلك الكميات لعدد 6 شون وصوامع وبناكر، وجار فتح 3 آخرين لاستقبال القمح.

وأشار زايد إلى أن المساحة المزروعة لمحصول القمح بالقليوبية بلغت 50 ألفا و200 فدان بطاقة تخزينية بالمحافظة من خلال الصوامع والهناجر والشون الأسمنتية بطاقة استيعابية تتراوح ما بين 30: 90 ألف طن.

وشدد زايد على ضرورة التأكد من صلاحية الأوزان وصلاحية أجولة الخيش والبلاستيك المستخدمة في نقل وتوريد القمح إلى الصوامع والهناجر والشون وانه تم معاينة جميع الشون والهناجر، والتأكد من وجودها فارغة تماما ونظيفة ومستعدة لاستقبال الأقماح والحفاظ عليها عن طريق لجنة معتمدة ومشكلة من مسؤولي التموين بالمحافظة واللجنة المشكلة من قبل المحافظة برئاسته وذلك للمتابعة والإشراف المستمر على عملية توريد القمح بصورة يومية.

وأوضح زايد توجيهات الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، بإصدار تقارير يومية عن الكميات الموردة وتذليل أي صعوبات تحدث أثناء عمليات التوريد على ان تقوم جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الاستلام من المواطنين وعدم تأخرهم أثناء تنفيذ عملية التسليم وسرعة سداد المبالغ المستحقة وعدم تأخيرها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز