عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"ثقافة الطفل" يختتم احتفالات "أهلا رمضان" بالحديقة الثقافية

"ثقافة الطفل" يختتم احتفالات "أهلا رمضان" بالحديقة الثقافية
"ثقافة الطفل" يختتم احتفالات "أهلا رمضان" بالحديقة الثقافية

كتب - محمد خضير

يختتم المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد ناصف، فعاليات احتفالات ليالي رمضان الثقافية "أهلا رمضان"، اليوم السبت 20 رمضان، في التاسعة مساء بالحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، والتي استمرت 15 ليلة، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، وإشراف الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، استمتع بها رواد الحديقة من حي السيدة زينب والأحياء المجاورة مثل الخليفة والمقطم والقلعة ومصر الفاطمية والحسين وباب الشعرية والجمالية والعتبة.



ويتضمن برنامج الختام مجموعة متنوعة من العروض الفنية، فيقدم فريق كورال "سلام" التابع للحديقة الثقافية، مجموعة من الأغنيات الرمضانية والوطنية من ألحان وتوزيع قائد الفريق الفنان وائل عوض.

كما تقدم فرقة الحديقة الثقافية من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة عروضها الاستعراضية المميزة، بالإضافة لعرضي الساحر نبيل بركات، والأراجوز المصري للفنان ناصر عبد التواب، ويقدم فريق المسرح من أطفال الحديقة عرض خيال الظل.

ويستضيف مسرح الطفل الكاتب السيد نجم في "حدوتة رمضانية"، وعلى هامش الختام يتم افتتاح معرض رسوم "مصر في عيون أطفال العالم" كما يتم افتتاح معرض نتاج للورش الفنية التي أقيمت على مدار الليالي مع الأطفال.

وفي نهاية حفل الختام يسلم الكاتب محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل شهادات تقدير للأطفال الفائزين في مسابقات الليالي الرمضانية.

جدير بالذكر أن المركز قد شارك أيضا في معرض الكتاب الذي أقيم بأرض المعارض بمنطقة فيصل، بالعديد من الورش الفنية والعروض الترفيهية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز