عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صحة غزة": القطاع يمر بأسوأ أزمة أدوية على الإطلاق

"صحة غزة": القطاع يمر بأسوأ أزمة أدوية على الإطلاق
"صحة غزة": القطاع يمر بأسوأ أزمة أدوية على الإطلاق

كتب - وكالات

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، من تداعيات خطيرة على المرضى في القطاع بسبب أزمة الأدوية التي وصفتها بالأشد على الإطلاق، حيث وصل معدل العجز في الأدوية والمستهلكات الطبية لأكثر من 52%.



ونقل "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم السبت عن المدير العام لمجمع الشفاء الطبي الدكتور مدحت عباس قوله" إن أكبر المستشفيات الحكومية في قطاع غزة، باتت تفتقد الكثير من الأدوية الأساسية والمضادات الحيوية، والأدوية الخاصة بمرضى الضغط والسكري وأدوية الأورام، وكذلك المستهلكات الخاصة بمرضى الفشل الكلوي .. موضحا أن معظم الأصناف الدوائية غير المتوفرة حاليا في صيدليات المشافي الحكومية، لا تتوافر أيضا في صيدليات القطاع الخاص.

وأضاف المدير العام لمجمع الشفاء الطبي، أن "فقدان الأدوية يشكل خطرا على حياة المرضى، كالحليب العلاجي لمرضى التبول الفينولي، والذي يتسبب بحدوث التخلف العقلي في حالة عدم تلقي الطفل المصاب بالمرض له، وكذلك أدوية البروجراف الخاصة بزارعي الكلى، حيث قد يتسبب غياب الدواء إلى رفض الكلية المزروعة، وبالتالي فشل عمليات الزراعة".

وناشد الدكتور عباس، جميع الداعمين للقطاع الصحي وجميع الضمائر الحية سرعة التدخل لإنقاذ مرضى غزة، في سياق عدم تلقي المرافق الصحية للحصص الدوائية الخاصة بها منذ مطلع العام الحالي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز