عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فنون أسوان الشعبية تحيي ليالي رمضان بالسيدة زينب

فنون أسوان الشعبية تحيي ليالي رمضان بالسيدة زينب
فنون أسوان الشعبية تحيي ليالي رمضان بالسيدة زينب

كتب - محمد خضير

ضمن احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بشهر رمضان المعظم، أقامت ليالي رمضان الثقافية والفنية بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب التي تستمر حتى ٢٣ مايو الجاري، حيث تضمنت فعاليات الليلة عرض فني لفرقة أسوان للفنون الشعبية.



قدمت من خلاله مجموعة من الأغاني والتابلوهات الرائعة التي تعكس الفلكلور الأسواني وتفاعل معها الجمهور منها "الكاريج، التاتا، السوق، الكف، البشارية، النمرشاد، الزفة" بقيادة شعبان حسين، كما شاركت الفرقة في مهرجانات دولية منها "المانيا، إندونيسيا، الأمارات، فرنسا، أوغندا، الهند، اليونان".

كما تمت مناقشة كتاب "قطر الندى" الصادر عن الهيئة، ناقشه عاصم عبد ربه، بحضور مجموعة من الأطفال، بالإضافة إلى نشاط الجمعيات الثقافية التي نظمت ورشة نول لعمل لوح فنية.

بجانب معرض لإنتاج الورش، وشارك قصر ثقافة ٢٥ يناير بمجموعة من الورش لتعليم الأطفال منها ورشة لعمل ماسكات بالفوم ورسم على الوجه، بجانب حوار مفتوح عن قصص الأنبياء ومسابقة دينية، كما أقيم معرض كتب لإصدارات الهيئة.

استكمل التمكين الثقافي ورشة الحلي والإكسسورات بالخرز لمجموعة من الأطفال الأسوياء وذوي الاحتياجات بهدف دمجهم في المجتمع، واختتمت الليلة بالعرض المسرحي "مقامات مصرية" لفرقة السامر المسرحية تأليف هشام السحار، إخراج حسن الوزير، بطولة جلال العشري، محمد النبوي، لمياء العبد، دينا مجدي، أحمد فرحات، أشعار محمد الشاعر، يقدم فيه المؤلف رسائل في حب الوطن من خلال الدراما الغنائية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز