بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 اكتوبر 2019 - 7 : 3   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مهرجان الفيلم المغربي بوجدة يكرم الفنان شريف منير

26 مايو 2019 - 7 : 0




كتب - بوابة روز اليوسف

تكرم الدورة الثامنة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة الفنان شريف منير، خلال الفترة من 11 إلى 15 يونيو المقبل، على مسرح محمد السادس بمدنية وجدة المغربية، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وأعلن منظمو المهرجان المغاربي - خلال بيان صادر اليوم السبت - لجنة التحكيم للدورة الثامنة، والتي سيرأسها الناقد وأحد رموز السينما الجزائرية أحمد البجاوي، إلى جانب عضوية كل من السيناريست والمخرج والمنتج المغربي حسن بنجلون، والمخرجة والمنتجة التونسية سلمى بكار، والباحثة المغربية عائشة بلعربي، والمخرج الموريتاني عبد الرحمان لاهي.

وتتضمن الدورة الثامنة من المهرجان ثلاث ندوات تعالج قضايا غاية في الأهمية، بحضور لفيف من المختصين في المجالات المطروحة، حيث يدور محور الندوة الأولى المنظمة بشراكة مع جامعة محمد الأول بقاعة نداء السلام، حول (تأثير المرأة في السينما المغاربية) ويشارك فيها كل من عفاف زايد، وجواد سرغيني، وسعد الشرايبي، وباترسيا كاي، وسلمى بكار، وعائشة بلعربي، وخليل دامون.

وتتناول الندوة الثانية موضوعًا بعنوان (سينما الشتات وجاذبية السينما)، ويشارك في النقاش كل من نادية مفلاح، ورشيد بوشارب، وبدر مقري، أما الندوة الثالثة فتعالج موضوع (العلاقة بين السياحة والثقافة)، ويشارك في النقاش كل من رشيد دحماز، ورشيد نعيم، وجمال السنوسي، وسعيد أندام، وسعاد حسين.

كما تنظم الدورة الثامنة للمهرجان أربع ورشات مختصة بالمجال السينمائي، ستنطلق فعليا بداية من يوم /الإثنين/ 10 يونيو المقبل، أي عشية الافتتاح الرسمي للمهرجان، وسيحتضنها مركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة.

ويختتم المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة بحفل كبير توزع خلاله جوائز المسابقة، وذلك مساء /السبت/ 15 يونيو المقبل في الثامنة مساء بمسرح محمد السادس بوجدة.




 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة