بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

16 يونيو 2019 - 58 : 0   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

احتجاجات في إسرائيل ضد منح نتنياهو الحصانة

26 مايو 2019 - 49 : 0




كتب - وكالات

تظاهر آلاف الإسرائيليين في تل أبيب احتجاجا على خطوات تشريعية، قد تمنح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حصانة من المحاكمة، وتحد من سلطة المحكمة العليا.

 

وقالت وكالة "رويترز".. شارك في المظاهرة جميع أحزاب المعارضة تقريبا، ولم تذكر الشرطة عدد المشاركين في الفعالية فيما قدرت أعدادهم بنحو 20 ألف شخص، في وقت أكد في منظمو الاحتجاج "أن عددهم بلغ 80 ألفا".

 

ويتولى نتنياهو السلطة منذ 10 سنوات، وفاز بفترة خامسة في أبريل الماضي، على الرغم من إعلان المدعي العام الإسرائيلي في فبراير الماضي ، أنه يعتزم اتهامه بالاحتيال والرشوة، إذ تحوم شبهات حول رئيس الوزراء في ثلاث قضايا فساد.

وينفي رئيس الحكومة الإسرائيلية ارتكابه مخالفات واصفا الادعاءات بأنها "محاولة سياسية لتشويه سمعته"، مشددا على أنه "لا يعتزم الاستقالة" حتى إذا وجهت له اتهامات.

 

بدورهم تعهد أنصار نتنياهو في حزب "الليكود"، بالسعي للحصول على حصانة برلمانية له من المحاكمة أثناء وجوده في السلطة، وتأييد تشريع سيلغي أي حكم تصدره المحكمة العليا لإسقاط الحصانة عن رئيس الوزراء.

 

وشدد نتنياهو، مطلع الشهر الجاري، على أن "سياسته كانت دائما الحفاظ على سلطة واستقلال المحكمة العليا"، ولكن هذه "التغييرات ضرورية" من أجل إعادة التوازن بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية.

 
 
 

 






التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بناة مصر

 المنتدى الافريقي لمكافحة الفساد

امم افريقيا 2019

دنيا ودين

Rosa TV

الشعب يجني ثمار الإصلاح

اعلان.. البنك المصري لتنمية الصادرات

محمد صلاح
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

اعلان لاروش بعد العيد

اعلان مراتب سوفت

الصحفييين