عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

توريد 215 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

توريد 215 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
توريد 215 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة

البحيرة - محمد البربرى

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن توريد 215722 طنا "1438146 أردبا"، مليون وأربعمائة وثمانية وثلاثون ألف ومائة وستة وأربعون أردب من الأقماح حتى صباح اليوم الأحد 26 مايو بالشون والصوامع بنطاق المحافظة.



وأكد على أن المساحة التي تم حصادها حتى مساء أمس بمدن ومراكز المحافظة بلغت 328803 فدادين من إجمالي المساحة المنزرعة بنطاق المحافظة، التي تقدر بـ 355659 فدانا.

وأشار محافظ البحيرة، إلى أن إجمالي عدد الشون والصوامع المستعدة لاستلام القمح هي 33 شونة متمثلة في 28 شونة عبارة عن مستودعات ومظلات خرسانية وهناجر و5 صوامع مطورة بالإضافة إلى عدد 5 شون وصوامع تابعين للنوبارية تبلغ قدرتها الاستيعابية 436740 طن، وهي كافية لاستيعاب الكمية المنتظر توريدها.

كما أكد اللواء هشام آمنة، على أنه يتم تحديد نوعية الأقماح الموردة (محلى - مستورد) عن طريق اللجنة المشكلة من قطاع التموين وقطاع الزراعة والبنك الزراعي، وشركات المطاحن والصوامع والرقابة على الصادرات والواردات وأمين الشونة أو مدير الموقع وذلك لضمان انتظام توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

وشدد اللواء هشام آمنة بمتابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لاستقبال الأقماح من المزارعين، ويؤكد ضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كل الإجراءات التي تواجه المزارعين، خلال عمليات التوريد والتيسير عليهم في سرعة صرف مستحقاتهم المالية أثمان القمح المورد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز