بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

20 اغسطس 2019 - 14 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المشير خليفة حفتر: ليبيا لن "تنشطر" ..وسلامة "منحاز"

26 مايو 2019 - 24 : 14




كتب - عادل عبدالمحسن

اتهم المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، مبعوث الأمم المتحدة الخاص غسان سلامة، بالانحياز، قائلاً إنه تحول "وسيطا منحازا" في النزاع الليبي.

وقال حفتر في حوار أجرته معه صحيفة "لوجورنال دو ديمانش الفرنسية"، ونشرته اليوم الأحد في عددها الورقى ،: تقسيم ليبيا، ربما هذا ما يريده خصومنا. وربما هذا ما يبتغيه غسان سلامة أيضاً.

وأضاف القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية :لكن طالما أنا على قيد الحياة، فلن يحدث هذا أبداً. وأؤكد مرةً اخرى هذا التقسيم مستحيل لأن الليبيين سيظلون موحدين وستظل ليبيا شعباً واحداً. الباقي مجرد "وهم".

وأشار حفتر إلى أن سلامة يُواصل الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة ، رغم أنه لم يكُن هكذا من قبل، ولكن قد تغيّر”، معتبراً أن الأخير تحوَّل “من وسيط نزيه وغير متحيز” إلى "وسيط منحاز".

وكان مبعوث الأمم المتحدة قد أدلى ببيان أمام مجلس الأمن الدولى يوم  21 مايو الجارى تبنى من خلاله وجهة نظر الميليشيات المسلحة والإرهابية في ليبيا وحكومة الوفاق في طرابلس وإلقاء اللوم على الجيش الوطنى الليبي بشن حرب تطهير العاصمة الليبية طرابلس من الميلشيات الإجرامية والعصابات الإرهابية  

وشدد سلامة وقتذاك أمام مجلس الأمن الدولي على أن “ليبيا على وشك الانزلاق إلى حرب أهلية يمكن أن تؤدي إلى الفوضى أو الانقسام الدائم للبلاد”.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

كرة اليد

انجازات في المحافظات

العدالة الاجتماعية

Rosa TV

القدس عربية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المعهد العالي للغات بالمنيا

تطوير مصر

اعلان مراتب سوفت