عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المشير خليفة حفتر: ليبيا لن "تنشطر" ..وسلامة "منحاز"

المشير خليفة حفتر: ليبيا لن "تنشطر" ..وسلامة "منحاز"
المشير خليفة حفتر: ليبيا لن "تنشطر" ..وسلامة "منحاز"

كتب - عادل عبدالمحسن

اتهم المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، مبعوث الأمم المتحدة الخاص غسان سلامة، بالانحياز، قائلاً إنه تحول "وسيطا منحازا" في النزاع الليبي.



وقال حفتر في حوار أجرته معه صحيفة "لوجورنال دو ديمانش الفرنسية"، ونشرته اليوم الأحد في عددها الورقى ،: تقسيم ليبيا، ربما هذا ما يريده خصومنا. وربما هذا ما يبتغيه غسان سلامة أيضاً.

وأضاف القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية :لكن طالما أنا على قيد الحياة، فلن يحدث هذا أبداً. وأؤكد مرةً اخرى هذا التقسيم مستحيل لأن الليبيين سيظلون موحدين وستظل ليبيا شعباً واحداً. الباقي مجرد "وهم".

وأشار حفتر إلى أن سلامة يُواصل الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة ، رغم أنه لم يكُن هكذا من قبل، ولكن قد تغيّر”، معتبراً أن الأخير تحوَّل “من وسيط نزيه وغير متحيز” إلى "وسيط منحاز".

وكان مبعوث الأمم المتحدة قد أدلى ببيان أمام مجلس الأمن الدولى يوم  21 مايو الجارى تبنى من خلاله وجهة نظر الميليشيات المسلحة والإرهابية في ليبيا وحكومة الوفاق في طرابلس وإلقاء اللوم على الجيش الوطنى الليبي بشن حرب تطهير العاصمة الليبية طرابلس من الميلشيات الإجرامية والعصابات الإرهابية  

وشدد سلامة وقتذاك أمام مجلس الأمن الدولي على أن “ليبيا على وشك الانزلاق إلى حرب أهلية يمكن أن تؤدي إلى الفوضى أو الانقسام الدائم للبلاد”.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز