بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 نوفمبر 2019 - 15 : 19   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمم المتحدة تكرم ذكرى تضحيات ضابطي صف مصريين من قوات حفظ السلام

26 مايو 2019 - 28 : 14




كتب - وكالات

 تسلّم السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم للأمم المتحدة ميدالية (داج همرشولد) من السكرتير العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيرش؛ تكريماً لذكرى ضابطىّ الصف سمير الخناني وعبدالرحمن عبد الله حسن؛ لتضحيتهما بروحهما في خدمة السلام في 14 و20 أبريل 2018 على التوالي.

جاء ذلك خلال احتفال الأمم المتحدة باليوم الدولي لحفظة السلام.

وتضمّن الحفل تكريم ذكرى 119 فرداً من نساء ورجال بعثات حفظ السلام الأممية، الذين فقدوا أرواحهم أثناء خدمتهم في بعثات حفظ السلام، وهم ينتمون إلى 38 دولة من بينها مصر.

وأثنى سكرتير عام الأمم المتحدة على تضحيات حفظة السلام، واصفاً إياهم بالأبطال القادمين من خلفيات ودول مختلفة ووحدتهم غاية السلام؛ دعماً لجهود الأمم المتحدة في تحقيق هدف سامي، وهو إنقاذ الأجيال القادمة من ويلات الحروب.

وفي ذات السياق، أكد مواصلة الأمم المتحدة جهودها لتعزيز أمن وسلامة قواتها، داعياً الدول الأعضاء للمساعدة في بلوغ تلك الغاية بما في ذلك من خلال تنفيذ مبادرة (العمل من أجل حفظ السلام)" التي أطلقها السكرتير العام في شهر سبتمبر الماضي، وأسهمت مصر في وضع إطار عملي متوازن لتنفيذها من خلال (خارطة طريق القاهرة) التي نتجت عن المؤتمر الإقليمي، الذي استضافته مصر في شهر نوفمبر الماضي، والهادف لتطوير أداء عمليات حفظ السلام الأممية.








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

مركز الأشعة التداخلية

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

المنتخب الاولمبي

بنك قناة السويس

اعلان البركة