عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سفينة نوح" أمام القضاء وملاكها يطلبون مليون دولار تعويضاً

"سفينة نوح" أمام القضاء وملاكها يطلبون مليون دولار تعويضاً
"سفينة نوح" أمام القضاء وملاكها يطلبون مليون دولار تعويضاً

كتب - عادل عبدالمحسن

قرر مالكو سفينة نوح مقاضاة شركة التأمين الخاصة بهم لرفضهم تغطية الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي تعرضت لها السفينة التي تم تصنيعها، وفقاً لما ورد   الكتاب المقدس.



وكان صاحب السفينة، قد تعرضوا لأضرار تبلغ مليون دولار ناجمة عن انهيار أرضي بالطريق المؤدى إلى موقع  السفينة في "آرك إنكونتر"  بولاية  كنتاكي    الأمريكية، والسفينة عبارة عن  نموذج بطول 510 أقدام تم فتحه للجمهور في عام 2016 ولكن حدث الأنهيار.

وحسبما ذكرت مجلة "كورير" أن سفينة نوح الحقيقة الواردة في الكتاب المقدس، نجت  من الفيضان الهائج  والأمطار الغزيرة  لكن النسخة المماثلة لها لم تستطع تحمل أمطار غزيرة في عامي 2017 و2018، ولم تتمكن شركات التأمين من إنقاذ أصحابها من تكاليف الأضرار الهائلة.

وأضاف الموقع الإخباري أن المضارين يقاضون شركة التأمين للحصول على تعويض، مضيفين أن السفينة نفسها لم تتضرر ولكن يجب إعادة بناء طريق   المؤدي إليها.

وكانت شركة التأمين " "Allied World Assurance Co. Holdings السويسرية إلى جانب ثلاث شركات أخرى. قد أتفقت على تغطية تشييد سفينة نواح الواردة في قصة سفر التكوين،وهي اسم سفينة ضخمة صممها نوح لإنقاذ أسرته واثنين من كل نوع من الحيوانات، من فيضان غمر العالم ولكن السفينة المستنسخة لم تفلح في تحمل الأمور وأنهارت الأراضى المشيدة عليها السفينة مما عرض ملاكها لخسائر لكبيرة من الزبائن  .

وقالت أماندا بروك ستوبفيلد محامية حديقة " آرك إنكونتر" لـ"الموقع الإخباري" إن القضية ليست مسألة هزيلة وتضحك" ورفضت التعليق.

وقالت متحدثة باسم الحديقة المقامة داخلها السفينة : الدعوى واضحة و"ليس لدينا أي شيء نضيفه في هذا الوقت، بخلاف القول إننا واثقون للغاية من كسب القضية ونحن نسعى إلى حل عادل لهذه المسألة."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز