عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مليون جنيه مساعدات لقرية "سلامون" ببسيون بمبادرة حياة كريمة

مليون جنيه مساعدات لقرية "سلامون" ببسيون بمبادرة حياة كريمة
مليون جنيه مساعدات لقرية "سلامون" ببسيون بمبادرة حياة كريمة

شهد اللواء هشام السعيد محافظ الغربية انطلاق أعمال مبادرة حياة كريمة بقرية سلامون مركز بسيون التي تعد سادس قرية نفذت بها المبادرة بعد قرى طنبارة وميت الليث ودقرن وكوم علي وميت حبيب وذلك ضمن تسع قرى أكثر احتياجا تم اختيارهم كمرحلة أولى على مستوى مراكز المحافظة لتنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية حياة كريمة.



 جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقيمت بالقرية لتوزيع مساعدات مالية وعينية على أهالي القرية بالإضافة إلى وضع حجر أساس وحدة إطفاء سلامون. وكذا المشاركة في انشاء محطة رفع صحي خاصة بالقرية والقرى المجاورة. وبذلك تتجاوز تكلفة المبادرة مليون و200 الف جنيه. 

حيث يستفيد من تنفيذ المبادرة بالقرية مايزيد على 536 أسرة وذلك بالتنسيق بين مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسة الحاج راشد النجار الخيرية بسلامون المشهرة برقم 2105 لسنة 2018.

و أكد المحافظ ترحيبه بمشاركة كافة الطوائف والمؤسسات والجمعيات الأهلية في تنفيذ المبادرة، مشيرا إلى ترحيبه الشديد بكافة الجهود التي تتضافر مع جهود الدولة بما يأتي في الصالح العام للمواطنين. كما أكد حرصه الشديد للنهوض بجميع قرى وعزب المحافظة من خلال نقل كافة الخدمات إليهم على غرار الخدمات التي توجد بالمدن لتوفير حياة كريمة لجميع مواطنى المحافظة.

خلال الحفل قام محافظ الغربية بتسليم كرسي متحرك كهربائي  الذي وجه مديرية التضامن الاجتماعي بتدبيره لفتاة من ذوي القدرات الخاصة قد تقدمت بطلب خلال لقاء المواطنين بالديوان العام يوم  15/5/2019. كما  قام بتوزيع مساعدات نقدية على 120 أسرة بقيمة 1000 جنيه للأسرة الواحدة و5 مساعدات لإنشاء أسقف خرسانية وخشبية بقيمة 20 ألف جنيه للسقف و11 مساعدة زواج بقيمة 5 آلاف جنيه للعروسة.. كما قام بتوزيع سلع غذائية على 400 أسرة.

وعقب الاحتفالية وضع محافظ الغربية حجر أساس مبنى الحماية المدنية بقرية سلامون على مساحة 210م الذي تقدر تكلفة إنشائه 450 ألف جنيه بالجهود الذاتية.

وخلال لقاء محافظ الغربية بمواطني القرية للوقوف على مشاكلهم الفعلية. وجه وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص لعدد من المواطنين من ذوي القدارت الخاصة كما وجه وكيل وزراة التضامن الاجتماعي ايضا ببحث ملفات عدد من المواطنين الذين اشتكوا من عدم صرف معاش تكافل وكرامة لهم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز