عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الوادي الجديد: مشروع زراعة "المورينجا" سيوفر عائدا ماديا

محافظ الوادي الجديد: مشروع زراعة "المورينجا" سيوفر عائدا ماديا
محافظ الوادي الجديد: مشروع زراعة "المورينجا" سيوفر عائدا ماديا

كتب - بوابة روز اليوسف


أكد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط، أن مشروع زراعة وإنتاج أشجار "المورينجا" المقام على مساحة 4 أفدنة بقرية ناصر بمركز الخارجة، يأتي في إطار تطوير الاستراتيجية الزراعية للمحافظة من خلال إدخال زراعات جديدة ذات عائد اقتصادي مرتفع.




وقال المحافظ - خلال تفقده للمشروع اليوم الأحد - إن هذا المشروع يعد مرحلة أولى تمهيدا للتوسع في زراعة مساحات أكبر من أشجار المورينجا، بالتزامن مع تزايد الطلب العالمي عليها من قبل العديد من الجهات والشركات، موضحا أن نجاح المشروع سيسهم في توفير عائد مادي مرتفع للوحدات المحلية للمساهمة في استكمال المشروعات الخدمية بها، فضلا عن توفيرها كشتلات تحميلية للراغبين في زراعتها من المستثمرين وأبناء المحافظة داخل مزارع النخيل.


وأضاف أن المحافظة وفرت كل السبل للراغبين في الاستثمار الزراعي بالوادي الجديد، من حيث الأرض الصالحة للزراعة وتوفير دراسات الجدوى للمشروعات التي يمكن تنفيذها، لافتا إلى أن هناك تسهيلات كبيرة للراغبين في الاستثمار بداية من الإجراءات وحتى تسويق المنتجات.


يذكر أن صنف شجرة المورينجا المنزرع في مصر، يطلق عليها (غصن لبان) هي من أنجح الأشجار التي يمكن أن تزرع في الأراضي القاحلة والحارة حيث تتحمل الجفاف وتمتاز بسرعة النمو خاصة في المناطق الزراعية الجديدة مثل سيناء، والواحات البحرية، وهي إضافة لمصدر العلف والزيت والدواء، وتعتبر كمصدات للرياح.

 

 


 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز