عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم: 97.98% من طلاب الصف الأول الثانوي أدوا الامتحان إلكترونيًا اليوم

التعليم: 97.98% من طلاب الصف الأول الثانوي أدوا الامتحان إلكترونيًا اليوم
التعليم: 97.98% من طلاب الصف الأول الثانوي أدوا الامتحان إلكترونيًا اليوم

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلنت غرفة عمليات امتحانات الصف الأول الثانوي، أن 432 ألفًا و62 طالبًا وطالبة أدوا امتحان مادة الرياضيات اليوم الأحد، في جميع اللجان على مستوى الجمهورية بنسبة 97.98% من الطلاب المستهدفين لأداء الاختبار إلكترونيًا.



وشهدت الفترة الصباحية، والتي بدأت في الساعة التاسعة واستمرت لمدة ساعتان ونصف الساعة، أداء 387 ألفًا و85 طالبًا وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 98.23%، من إجمالي مستهدف 394 ألفًا و54 طالبًا في 1779 مدرسة، فيما أدى 142 ألفًا و358 طالبًا الامتحان ورقيًا.

وفي الفترة المسائية، والتي بدأت في تمام الساعة الواحدة ظهرًا واستمرت لمدة ساعتان ونصف الساعة، أدى 44 ألفًا و977 طالبً وطالبة الامتحان بطريقة إلكترونية بنسبة 96%، من إجمالي مستهدف 46 ألفًا و899 طالبًا وطالبة في 362 مدرسة حكومية مجهزة لاستقبال طلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية، فيما أدى 11 ألفًا و560 طالبًا وطالبة الامتحان ورقيًا.

وتلقت غرفة العمليات عدة ملاحظات، تعاملت معها على الفور لمراعاة مصلحة الطلاب، ومنها بمحافظة الأقصر، وصول طالبان إلى لجنة الامتحان وأبلغوا المراقب بأنهم نسوا باسورد التابلت الخاص بهم، على الفور تواصلت غرفة العمليات مع الشركة وتم حل المشكلة وإرسال كلمة السر للطلاب للتمكن من أداء الامتحان.

ورصدت غرفة العمليات بمحافظة دمياط، قيام طالب بالإبلاغ عن سرقة التابلت الخاص به ومعه محضر الشرطة، تم التواصل مع الغرفة والسماح للطالب بأداء الامتحان إلكترونياً علي التابلت الخاص بالمعلم إذا توفر ذلك أو تمكين الطالب من أداء الامتحان ورقيًا إذا لم يتوفر التابلت.

كما رصدت الغرفة بمحافظة سوهاج، شكوى مدرسة بشأن أكواد الامتحانات وتم التنبيه عليهم بامتحان الطلاب ورقيًا وذلك حرصًا علي مصلحة الطلاب.

كما رصدت الغرفة، بمحافظة الجيزة بعض الطلاب أرادوا الخروج من اللجنة قبل انتهاء الوقت المحدد للامتحان، وتم التنبيه عليهم بعدم الخروج من اللجنة حتي انتهاء الوقت طبقاً للتعليمات المرسلة مسبقاً من الوزارة.

وتعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لـ585 ألفًا و980 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوي على فترتين الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.




 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز