عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"سلامة الغذاء": مهلة 6 شهور لشركات المياه لتوفيق أوضاعها

"سلامة الغذاء": مهلة 6 شهور لشركات المياه لتوفيق أوضاعها
"سلامة الغذاء": مهلة 6 شهور لشركات المياه لتوفيق أوضاعها

الجيزة- حسن أبو خزيم

ألزمت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، الشركات المنتجة والمعبأة لمياه الشرب، بالتسجيل لدى الهيئة، على أن تمنح فترة ستة أشهر؛ لتوفيق أوضاعها بدءا من أول يوليو المقبل، وذلك في إطار الدور الرقابي لها، وحرصها على تشديد الرقابة على المياه المعبأة التي يتم تداولها بالأسواق، ولضمان وصول منتج آمن خالي من الملوثات للمستهلك.



ووأضحت الهيئة ، في بيان اليوم الإثنين ، أنه يجوز للشركات المنتجة والمعبأة لمياه الشرب، تداول المياه المعبأة والسابق منحها ترخيص المنتج من معهد التغذية بوزارة الصحة والسكان، خلال فترة توفيق الأوضاع.

وشددت على ضرورة التزام الشركات المنتجة والمعبأة للمياه، خلال فترة توفيق الأوضاع، بتغيير رقم الترخيص الخاص "بمنتج المياه المعبأة" واستبداله برقم ترخيص تداول المنتج للمنشآة (المصنع) والصادر من الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ورقم ترخيص بئر المياه (الرقم الكودي للبئر) الصادر من وزارة الصحة والسكان.

وأكدت أنه لن يسمح بتداول مياه معبأة بعد فترة السماح من مصانع غير مسجلة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، على أن يكون البئر الجوفي (مصدر المياه) مرخص من قبل وزارة الصحة والسكان.

ونوهت بأنه سيتم عمل منشور مشترك مع وزارة الصحة والسكان بأسماء الشركات المنتجة والمعبأة، والمصرح لها بتداول منتجاتها بالأسواق، وسينشر على موقع الرسمي للهيئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز