عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر جهود قطاع الأمن الاقتصادي بالداخلية خلال 24ساعة

ننشر جهود قطاع الأمن الاقتصادي بالداخلية خلال 24ساعة
ننشر جهود قطاع الأمن الاقتصادي بالداخلية خلال 24ساعة

كتب - محمد هاشم

كثفت الأجهزة الأمنية في الإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية خلال الـ24 ساعة الأخيرة وأسفرت جهودها عن ضبط "16" قضية "سرقات عامة، مخدرات، سلاح أبيض، نشل"، وكذا "2306" قضية في مجال مكافحة الظواهر الاجتماعية السلبية.



 كما أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن في مجال متابعتها للأسواق عن ضبط "1756" قضية تموينية متنوعة ضبط خلالها "مواد بترولية، أسطوانات بوتاجاز، دقيق مدعم، مخالفات مخابز، سلع تموينية مدعمة، غش غذائي وغير غذائي، مخالفات محلات عامة وشهادات صحية، مخالفة شروط التراخيص، مخالفات في مجال اللحوم والطيور، سلع مجهولة المصدر، سجائر، أعلاف، ألعاب نارية".

في حين تمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط "15223" قضية سرقة تيار كهربائي متنوعة ومخالفات شروط التعاقد.

أما الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات فأسفرت جهودها في مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة "دخان كثيف، مكبرات صوت، آلات تنبيه، إلقاء مخلفات بالطريق العام، تلوث المجرى المائي لنهر النيل" عن ضبط "363" قضية متنوعة.

وفي غضون ذلك أسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم من ضبط "209" قضايا في مجال "الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك، حماية الأموال، الضرائب العقارية والملاهي، تحري مدين لمصلحة الضرائب".

كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط "6" قضايا أموال عامة.

وذلك في إطار مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، والجرائم التي تؤثر سلباً على المناخ الاستثماري في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي.

وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية من ضبط "10" قضايا "مصنفات سمعية وبصرية، ملكية فكرية، بث فضائيات".

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز