عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة .. السيسي: الروح الرياضية والأداء المُشرف يعكسان قوة الترابط بين الشعبين المصري والمغربي

موجز الرابعة .. السيسي: الروح الرياضية والأداء المُشرف يعكسان قوة الترابط بين الشعبين المصري والمغربي
موجز الرابعة .. السيسي: الروح الرياضية والأداء المُشرف يعكسان قوة الترابط بين الشعبين المصري والمغربي

كتب - بوابة روز اليوسف

نشرت "بوابة روزاليوسف" خلال الساعات الماضية، العديد من الأخبار والتقارير المهمة جاء في مقدمتها : السيسي: الروح الرياضية والأداء المُشرف يعكسان قوة الترابط بين الشعبين المصري والمغربي ، السكة الحديد : اليوم ..طرح المقاعد الإضافية خلال العيد .



كما تضمن الموجز:  الأوقاف تحذر من أى محاولة لإقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد المحددة ، تأجيل لقاء الأهلي والمقاولون .. وإلى تفاصيل الموجز.

 

الرئيس السيسي يهنئ رئيسي الأرجنتين وأذربيجان بيومي الثورة والجمهورية

بعث رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ببرقية تهنئة إلى الرئيس ماوريثيو ماكري رئيس جمهورية الأرجنتين؛ للتهنئة بيوم الثورة، وأوفد الرئيس السيسي حسام زعتر الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة جمهورية الأرجنتين في القاهرة؛ للتهنئة بهذه المناسبة.

 

 

السيسي: الروح الرياضية والأداء المُشرف يعكسان قوة الترابط بين الشعبين المصري والمغربي

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي- عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك- نادي الزمالك لفوزه بالبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

 

مجلس النواب يهنئ نادى الزمالك بالفوز بلقب الكونفدرالية الإفريقية

هنأ المتحدث الإعلامى لمجلس النواب النائب صلاح حسب الله، نادى الزمالك لفوزه بلقب الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم على حساب فريق نهضة بركان المغربى.

 

السكة الحديد : اليوم ..طرح المقاعد الإضافية خلال العيد

تبدأ هيئة السكة الحديد، فى الدفع بـ١٠ قطارات إضافية في الإتجاهين "القاهرة . أسوان" والعكس بمناسبة قرب حلول عيد الفطر وذلك بدءاً من اليوم الأثنين ٢٧ مايو الحالى إلى يوم ١٠ يونيو المقبل  على أن يتم الحجز قبل السفر بـ ٢٤ ساعة لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي خلال فترة العيد وإضافة عربات علاوة على القطارات المكيفة المدرجة بجدول التشغيل الطبيعى .

 

الأوقاف تحذر من أى محاولة لإقامة صلاة العيد خارج الساحات والمساجد المحددة

أعلنت وزارة الأوقاف أن إمامة الصلاة والجمع والأعياد من الولايات العامة التي لا يجوز شرعا الافتئات فيها على جهة الولاية الشرعية المسند إليها الأمر من الدولة أو ولي الأمر .

 

الأرصاد : غدا ارتفاع طفيف فى درجات الحرارة..والعظمى بالقاهرة 36

  يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة ليسود غدا /الثلاثاء/ طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية لطيف على السواحل الشرقية حار على الوجه البحرى والقاهرة شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا ، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء ، كما تنشط على خليج السويس مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

 

تخصيص 281 فدانًا بالقاهرة وسوهاج الجديدتين لإقامة مشروعات بنشاط عمراني متكامل

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تخصيص قطعة الأرض بمساحة 39 فدانًا بمنطقة امتداد النرجس بمدينة القاهرة الجديدة، لشركة ستارلايت للتنمية العقارية والسياحية، لإقامة نشاط عمراني متكامل، وفقًا للسعر المبدئي المُحدد بمعرفة لجنة التسعير، على أن تتم المحاسبة الفعلية وفقًا للأسعار التي يتم اعتمادها من اللجنة العقارية الرئيسية، وبالاشتراطات البنائية التالية "المساحة المُخصصة للإسكان لا تزيد على 50% من مساحة المشروع– النسبة البنائية للعمارات لا تزيد على 45% من المساحة المُخصصة للإسكان وبارتفاع أرضي + 3 أدوار متكررة– النسبة البنائية للفيلات لا تزيد على 40% من مساحة قطعة الأرض الواحدة وبارتفاع أرضي + أول– المساحة المخصصة للخدمات تتراوح بين 8: 12% من مساحة المشروع، ويتم تحديد الاشتراطات البنائية لها وفقًا للنشاط وطبقا للاشتراطات المعمول بها في الهيئة"

 

"معيط": القيادة السياسية تعمل على إرساء دعائم استراتيجية وطنية لبناء الإنسان المصري

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن القيادة السياسية تعمل على إرساء دعائم استراتيجية وطنية والتي يعد تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل إحدى ركائزها الأساسية لبناء الإنسان، ولذا تعمل الحكومة على سرعة تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل عبر الاستفادة من الخبرات الدولية لضمان ثبات التدفقات التمويلية للمنظومة وتحقيق.

 

 

"الرقابة المالية" تصدر ضوابط استخدام وسائل الدفع الألكتروني في الأنشطة المالية غير المصرفية

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية الكتاب الدوري رقم (2) لسنة 2019 لتنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي في إتمام المعاملات المالية لكافة الشركات والجهات الخاضعة لإشراف ورقابة الهيئة والمتعاملين معها ،بهدف التوعية بمتطلبات تطبيق قانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدى -رقم 18 لسنة 2019، وتوضيح الإلتزامات المترتبة على صدوره تجاه المتعاملين في مجال الأنشطة المالية غير المصرفية،والتيسير عليهم بالإعلان عن خطة توفيق أوضاع استرشادية والتوصية بسرعة تنفيذها.

 

"التخطيط" تبدأ حملتها التوعوية برؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة

بدأت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في عملية التوعية برؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة بالمحافظات المختلفة، وذلك في إطار إطلاق الحوار المجتمعي الخاص بالاستراتيجية المحدثة، وتفعيلًا لبروتوكول التعاون الثنائي بين وزارتي التخطيط، والدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج بشأن تنفيذ أهداف التنمية المستدامة المشتركة ورفع الوعي المجتمعي والتدريب الحرفي وريادة الأعمال.

 

 

تأجيل لقاء الأهلي والمقاولون

استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون العرب والتي كان مقررا لها أن تُقام غدًا الثلاثاء.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز