عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحراز ولاية سيناء.. مقاطع فيديو لذبح مواطنين وتصفية قضاة

أحراز ولاية سيناء.. مقاطع فيديو لذبح مواطنين وتصفية قضاة
أحراز ولاية سيناء.. مقاطع فيديو لذبح مواطنين وتصفية قضاة

كتب - رمضان أحمد

استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في مجمع محاكم طرة جلسة محاكمة حمادة السيد لاعب نادي أسوان السابق و43 آخرين في اتهامهم في القضية المعروفة بـ"ولاية سيناء فض أحراز القضية.



عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل وجمال أحمد.

استكملت المحكمة عرض محتوى فلاشة حرز أحد المتهمين وتبين أن المقطع الأول إطلاق النيران على عدد من الأشخاص جالسين على الأرض، وصورة لكارنيه مدون عليه الجمهورية السورية ومقطع أخرى لأشخاص يهتفون هتافات مسيئة حول أشخاص مقتولين.

وصورة لشخص يخفي وجهه وخلفه العلم الخاص بداعش وهو يقول كلمات منها "الحمد لله والعزة للمؤمنين"، وصورة أخرى لعدد من الأشخاص خلفهم آخرون يمسكون بالمسدسات وأطلقوا النيران على رؤوسهم قتلوا وانحدروا جميعا أسفل الأرض

ومقطع فيديو تبادل فيه إطلاق النار بين أشخاص يرتدون زيا عسكريا وأشخاص يرتدون زيا مدنيا ويحملون علما خاصا بداعش ونتج عنه موت أشخاص كثيرة وكانت جثثهم مسجاه على الأرض والدماء تسيل منهم.

ومقطع آخر يبدأ بعبارة القصاص من الجواسيس الأنجاس ويظهر في المقطع صورة لشخص يتحدث وموجهه نصائح حسب قوله للجواسيس وينصح بالانضمام إلى دولة داعش ثم ظهرت صورة لشخص مرتدي بدلة حمراء اللون ومعلق على جوانب خشبية وأمامه شخصا واقفا يحمل سلاحا أطلق منه النار عليه وسالت الدماء منه على الأرض

ويبدأ مقطع اخر بكلمه "خص" ثم ظهرت صورة لشخص يتحدث بلغة غير عربية ويسأله اخر لم تظهر صورت وعلى يمين المتحدث علم داعش الأسود ثم ظهرت صورة لشخص ملتحٍ يقف بجانبه سيدة ممسكة بـ"خنجر" ويبدو انها صبية ويجلس أمامهم شخص يجلس على ركبتيه ثم قامت الصبية بذبحه بسكين ولم تتركه الا لما سالت دماؤه وخروج أنفاسه الأخيرة حتى انفصلت رقبته.

ويبدأ مقطع اخر بعنوان "تصفية القضاة" ظهرت في الصورة سيارة ميكروباص يلاحقها سيارة أخرى يظهر منها شخص يحمل سلاح في يده ثم اطلق نيران على تلك السيارة ومن بداخلها

كما عرض المحكمة مقطع يبدأ بعبارة تخريج دفعه جديدة من معسكر الشيخ أبو عمر البغدادي يظهر فيها صور لأشخاص كثيرة يرتدون زيا مختلفا ويحملون أسلحة في يديهم ويوجد أكثر من مجموعة من الأشخاص يقف أمامهم شخصا يلقنهم دروسا وهذا المكان منبسط وبه أشجار ويبدو انه معسكر للتدريب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز