عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ساجد جاويد يعلن ترشحه لرئاسة حزب المحافظين البريطاني

ساجد جاويد يعلن ترشحه لرئاسة حزب المحافظين البريطاني
ساجد جاويد يعلن ترشحه لرئاسة حزب المحافظين البريطاني

أعلن وزير الداخلية البريطاني ساجد جاويد، اليوم الاثنين، أنه سيترشح لكي يصبح الزعيم القادم لحزب المحافظين ورئيس وزراء البلاد.



جاء ذلك عقب إعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الجمعة الماضي، استقالتها من رئاسة الحزب في السابع من يونيو المقبل، واستمرارها في منصبها كرئيسة للوزراء حتى انتهاء عملية اختيار خليفة لها.

وقال جاويد - في رسالة فيديو نشرها عبر موقع (تويتر) للتدوينات القصيرة أوردتها قناة (سكاي نيوز) البريطانية في نشرتها باللغة الانجليزية - إن "الحزب يحتاج إلى استعادة الثقة وتحقيق الوحدة وخلق فرص جديدة في أنحاء المملكة المتحدة".

وأضاف - معلقا على الهزيمة التي مني بها حزب المحافظين في انتخابات البرلمان الأوروبي، إذ جاء في المرتبة الخامسة بحصوله على أقل من 10% من أصوات الناخبين - "أن نتائج الليلة الماضية أوضحت كل شيء، يجب علينا إتمام الانسحاب من الاتحاد الأوروبي (بريكست) لضمان تجدد الثقة في ديمقراطيتنا".

تجدر الإشارة إلى أن تيريزا ماي التي تولت منصبها كرئيسة للوزراء في أعقاب استفتاء 2016 بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي أُجبرت على الاستقالة بعد خلافات في حكومتها وحزبها المحافظ بشأن طريقة تولّيها ملف انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز