عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة السياحة والسفير الإسباني يبحثان سبل التعاون بين البلدين

وزيرة السياحة والسفير الإسباني يبحثان سبل التعاون بين البلدين
وزيرة السياحة والسفير الإسباني يبحثان سبل التعاون بين البلدين

كتب - محمد خضير

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالسيد رامون جيل كاساريس، سفير دولة إسبانيا في القاهرة لبحث سبل تعزيز الحركة السياحية البينية بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال السياحة.



واستهلت الدكتورة المشاط اللقاء بالتأكيد على عمق العلاقات المصرية- الإسبانية في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن إسبانيا من الدول الرائدة في مجال السياحة ويمكن الاستفادة من تجربتها وتبادل الخبرات معها في هذا المجال.

واستعرضت الوزيرة بعض التفاصيل الخاصة ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة في مصر والذي أطلقته الوزارة، مشيرة إلى أن تعزيز أوجه التعاون السياحي بين مصر والبلدان الأخرى، وكذلك المؤسسات الدولية يعتبر أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسي بهذا البرنامج.

وأشارت إلى حصول مصر على جائزة "الريادة الدولية في السياحة" لهذا العام، التي قدمها المجلس الدولي للسياحة والسفر WTTC، وذلك تقديرًا لجهود مصر في تعزيز قطاع السياحة المصري، ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، وذلك خلال مشاركتها في إبريل الماضي في فعاليات الدورة الـ 19 للقمة الدولية للمجلس الدولي للسياحة والسفر‪WTTC Global Summit 2019، والتي بمدينة إشبيلية بإسبانيا.

كما تناول الاجتماع بحث سبل التعاون في مجال الرقمنة، حيث أكدت الوزيرة أهمية التحول الرقمي وزيادة الإبداع واستخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال السياحة، والذي يأتي مواكبةً للاتجاهات الحديثة عالميا، وهو أحد المحاور الرئيسية ببرنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير القطاع.

وتحدثت الوزيرة عن منتدى الابتكار التكنولوجي الذي نظمته الوزارة لأول مرة في الشرق الأوسط على هامش اجتماع منظمة السياحة العالمية بالقاهرة في مارس الماضى، والذي تضمن المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع منصة RiseUp لريادة الأعمال، وذلك لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة، وفي هذا المجال تطلع السفير للتعاون مع وزارة السياحة المصرية في هذا المجال.

وتطرق الاجتماع إلى بعض المقترحات لزيادة الحركة السياحية البينية بين مصر وإسبانيا منها تنظيم رحلات تعريفية Fam Trips، وإقامة أحداث ثقافية مصرية إسبانية مشتركة، وفي هذا الشأن أعرب السفير عن إمكانية التعاون مع الوزارة لتنظيم فعالية مشتركة بين الجانيين يوم السياحة العالمي في سبتمبر المقبل، مؤكدًا على دعم بلاده حكومة وشعبا لمصر على المستوى السياسي والاقتصادي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز