عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبراء: عشماوي "كنز" معلومات وسيتم محاكمته عسكريا

خبراء: عشماوي "كنز" معلومات وسيتم محاكمته عسكريا
خبراء: عشماوي "كنز" معلومات وسيتم محاكمته عسكريا

كتب - عمر علم الدين

قوات "GIS" تابعة للمخابرات العامة ومدربة تدريباً خاصاً للقيام بعمليات محددة



 

كشف اللواء محمد الشهاوي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن وصول الإرهابي هشام عشماوي من ليبيا إلى  مصر تم باستخدام عدة  طائرات منها ما هو  استطلاع وتمويه وتحرك للوصول به بسلام إلى مصر، لما يمثله من  كنز معلوماتي عن الجماعات الإرهابية والداعم لها ومن يساعدها ويسانده، مضيفا أن العملية تم تنفيذها بنجاح من خلال قوات "GIS” التابعة للمخابرات العامة.

وقال اللواء الشهاوى معنى كلمة "GIS"، المكتوبة على ملابس القوات التي نقلت الإرهابي هشام عشماوي من ليبيا إلى القاهرة هي اختصار لـ"general intelligence service"، وتعني "قوات المخابرات العامة".

وأشار الشهاوي إلى أن هذه الفرقة مدربة تدريبا خاصا، وحاصلة على فرق صاعقة ومظلات واستخدام جميع الأسلحة ولديها إمكانيات وقدرات خاصة جدا وتستخدم فى مهام خاصة.

واعتبر المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن ما حدث صفعة كبرى على الدول الداعمة للإرهاب وتنظيمات العنف وجماعة الإخوان وأيضا رسالة أن مصر ستحاسب كل من هدد أمنها أو عمل على زعزعة استقرارها.

وقال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، والخبير الاستراتيجي إن تسلم مصر الإرهابي هشام عشماوي من القوات المسلحة الليبية حدث كبير، فهذا الإرهابي يعد ثروة وكنزا لمصر، لما يملكه من حجم معلومات سوف يدلي بها، وهي مفيدة بشكل كبير للقوات المسلحة المصرية، سواء فيما يخص أسلوب التمويل والتدريب والاختباء والمداهمة. وأيضا لوجوده في محافظة درنة الليبية لمدة 4 سنوات وقت ما كانت محتلة من قبل عناصر داعش الليبية، فأهميته تكمن في أنه يحمل كمية كبيرة جدًا من المعلومات.

وتابع اللواء فرج: سيكون بإمكاننا معرفة مصادر التسليح والتمويل والتدريب وأسلوبه لتخطيط العمليات الإرهابية ومعرفة العناصر التي كانت تساعدهم على تنفيذ هذه العمليات الإرهابية وشبكة المعلومات الخاصة بهم، بجانب أسلوب دخوله للحدود المصرية لتنفيذ العمليات ومن يساعده للدخول لمصر.

ولفت اللواء فرج إلى أن الإرهابي عشماوي سيتم محاكمته عسكريا رغم أنه مفصول من الخدمة، وأوضح أن قوات الـ GIS” التي أتت به إلى مصر هي قوات مصرية خاصة تقوم بعمليات خاصة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز