عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نواب: الدولة تنتصر لدماء الشهداء وستعاقب كل من تسبب في إراقة الدم المصري

نواب: الدولة تنتصر لدماء الشهداء وستعاقب كل من تسبب في إراقة الدم المصري
نواب: الدولة تنتصر لدماء الشهداء وستعاقب كل من تسبب في إراقة الدم المصري

كتب - فريدة محمد

برلمانيون: تسليم "عشماوي" صفعة على وجه الدول والأجهزة الداعمة للإرهاب تتويجًا للتنسيق المصري الليبي



 تسليم "عشماوي" حيًا سيكشف كثيرًا من المعلومات عن التنظيمات الإرهابية والداعمين لها

 بركات: رجوع عشماوي إلى مصر يقطع رأس أفعى الإرهاب التي تهدد وطننا والدول العربية الشقيقة

 دسوقي: هشام عشماوي سيكون كنزًا معلوماتيًا لمصر ومفتاحًا للعديد من التنظيمات الإرهابية

 قلدس: تسلم مصر للإرهابي عشماوي ضربة قوية قاسمة للتشكيلات الإرهابية في المنطقة

 

شدد أعضاء مجلس النواب على ان تسليم الجيش الوطني الليبي للإرهابيين هشام عشماوي وبهاء على عبدالمعطي للمخابرات المصرية يؤكد انتصار مصر في معركتها ضد الاٍرهاب.

قال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن تسلم مصر للإرهابي هشام عشماوي لتقديمه إلى محاكمة عادلة، هو وفاء بوعدها بالثأر للابطال الشهداء، فجرائم هذا الخائن كثيرة، ولكل أسرة مصرية حق في رقبته.

وأضاف بركات أن عشماوي بمثابة أول الخيط الذي سيدلنا على معاونيه ومحركيه من أعداء الوطن، وأن القبض عليه ورجوعه إلى مصر هو قطع لرأس أفعى الإرهاب التي تحاول بث سمومها في وطننا والدول العربية الشقيقة.

وتابع النائب أن العملية التي تمت بمنتهى السرية وبنجاح تام، كانت خير دليل وتحذير للإرهابيين الذين يستهدفون مصر باقتراب نهايتهم، فلا أحد يقف أمام قوة وبسالة قواتنا المسلحة المصرية ورجال مخابراتها والقوات الخاصة.

وأكد ممتاز دسوقي، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن تسلم مصر الإرهابي هشام عرفات، وعودته إلى أرض وطنه الذي خانه وقتل أبناءه بدم بارد وعن قناعة تامة، هو بداية جحيم له ولكل من حرضه أو ساعده سواء جماعات أو دول.

وأوضح دسوقي ان هذا الارهابي سيكون كنزا معلوماتيا بالنسبة لمصر، فهو مفتاح العديد من التنظيمات الارهابية وعنده كلمة السر، مشيرا إلى انه تنقل بين تنظيمات إرهابية عديدة، فبدأ مع تنظيم أنصار بيت المقدس في سيناء وأصبح قائدا عسكريا له، ثم انتقل إلى تنظيم القاعدة، يليه المرابطون.

وأشار النائب إلى أن خير ما فعلته مصر وأكبر عامل نجاح بالعملية هو استرداد عشماوي حيا، فبالرغم من الحكم عليه بالإعدام الا ان الابقاء عليه حيا في الوقت الحالي، هو نقطة في منتهى الاهمية والخطورة لمصر في حربها ضد الجماعات الارهابية.

أشاد النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، باستلام مصر للإرهابي هشام عشماوي من الجيش الوطني الليبي، بعد زيارة قام بها رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، مؤكدا أن الدولة المصرية ستعاقب كل من تسبب في إراقة الدم المصري وتنتصر لدم الشهداء.

وأوضح وهدان، أن هشام عشماوي الذي شارك وخطط في لقتل شهداء الواحات البحرية والفرافرة سيلقى جزاءه وسيحاسب على كل جرائمه، مؤكدًا أن ما حدث هو انتصار لإرادة هذا الوطن.

وأضاف وكيل النواب أن الرئيس السيسي أوفى بوعده عندما ذكر في الندوة التثقفية للقوات المسلحة أننا سنحاسب عشماوي على ما قام به ولن نترك دماء شهدائنا على الأرض، مشيدا بدور اللواء عباس كامل والمخابرات العامة في استلام عشماوي.

وأكد" وكيل النواب" أن الشعب المصري لديه ثقة كاملة في القيادة السياسية والتي استطاعت تثبيت أركان الدولة المصرية والقصاص لحق الشهداء الأبرار من الجماعات الإرهابية، مضيفا أن عشماوي تسبب في إيذاء كبير للشعب المصري والليبي، حيث شرد كثيرًا من الأسر وقتل العديد من المواطنين، وجند العديد من الشباب ونقلهم إلى سوريا والعراق.

ووصف النائب أشرف رشاد عثمان عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، استلام مصر للإرهابي هشام عشماوي من الجيش الوطني الليبي، بمثابة صفعة على وجه الدول والأجهزة الداعمة للارهاب، والتأكيد أن مصر ستنتصر على الإرهاب الاسود بفضل رجالها العظماء

واعتبر عضو مجلس النواب أن تسليم الإرهابي هشام عشماوي حيا لمصر، له قدر كبير من الأهمية لكشف الكثير من المعلومات عن التنظيمات الإرهابية التي استهدفت استقرار الوطن والداعمين لها، وتتويجًا للتنسيق المصري الليبي على كافة المستويات.

وقال رشاد عثمان، إن هشام عشماوي الذي شارك وخطط في قتل شهداء الواحات البحرية والفرافرة سيلقى جزاءه وسيحاسب على كل جرائمه، مؤكدًا أن ما حدث هو انتصار لإرادة هذا الوطن.

ووجه الشكر لرجال قواتنا المسلحة الباسلة لدورها العظيم والوطنى في مكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة والبطولات المحققة والضربات المتتالية ضد العناصر الإرهابية للحفاظ على الوطن وأمنه وأمانه والجهود الأمنية المبذولة للقضاء عليه.

أكد طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن تسلم مصر للارهابي هشام عشماوي هو دليل على ان محاولات الإرهابيين محتومة وستؤول إلى السقوط لا محالة طالما انهم فكروا في التعرض لامن مصر وسلامة ابنائها.

واشاد متولي بالتعاون الأمني والاستراتيجي بين مصر وشقيقتها ليبيا، والذي سهل لمصر الانتقام واخذ ثأر ابنائها، واكد ان هذا التعاون اسفر عن محاصرة الارهابيين وحماية الأراضي المصرية، لمنع وصول الإرهابيين والأسلحة من الجانب الليبي.

كما اشار النائب إلى أن نجاح هذه العملية، بالإضافة إلى الخطوات الجيدة والمؤشرات الطيبة اتي تحققها قواتنا المسلحة في حربها ضد الارهاب في سيناء، هو دليل على انه حان الوقت لأن تضع الدول الاجنبية الكبرى فيه يدها بيد مصر لوقف النشاط الارهابي والقضاء عليه لما يمثله من خطر على الجميع، فعليها قطع كل طرق التمويل والتسليح لهذه الجماعات لوقف نزيف الدماء على ايديهم.

قال تادرس قلدس، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، انه يهنئ اسر شهداء الوطن بعودة حق ابنائهم، بالقبض على المجرم الارهابي هشام عشماوي، المتهم بعدة قضايا شنعاء تشيب لها الإنسانية، خطط لها بمعاونة اعداء الوطن لينال من امنه واستقراره.

واشاد قلدس بإتمام عملية تسلم مصر للإرهابي عشماوي بنجاح ووسط سرية تامة، وبالصورة الاحترافية التي ظهرت بالإعلام امام العالم كله، بما يعكس قوة مصر، وضعف العدو الارهابي.

وأضاف تادرس أن تسلم المخابرات المصرية لهذا الارهابي على وجه الخصوص هو امر ذو أهمية كبيرة ليس على المستوى المحلي، بل على مستوى العالم، فهو ضربة قوية قاسمة للتشكيلات الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة، واذرعها الممتدة في كل مكان.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز