عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مبادرة لتعلم أطفال دور الرعاية الإسعافات الأولية

مبادرة لتعلم أطفال دور الرعاية الإسعافات الأولية
مبادرة لتعلم أطفال دور الرعاية الإسعافات الأولية

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي "مبادرة بينا مصر بكرة أحلى"، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، في تنفيذ  أولى الدورات التدريبية التي تنظمها مبادرة "بينا" لتعليم أبناء دور الرعاية الإسعافات الأولية.



صرحت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية بوزارة التضامن الاجتماعي، بأن الدورات التدريبية تأتي في إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعي لتحسين جودة الخدمات المقدمة بدور الرعاية في استهداف لـ100 دار على نطاق محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، نطاق عمل مبادرة بينا للتطوع بإجمالي 800 ابن وابنة.

وأشارت الألفي إلى أن الدورات التى ستستمر لمدة شهر والتى يقدمها عدد من متطوعي الهلال الأحمر تهدف إلى إكساب الأبناء بدور الرعاية مهارات التعامل مع الحالات الطارئة مثل الحروق و الكسور والجروح وغيرها وفي إطار السعى إلى تحقيق معايير الجودة بالمؤسسات سٌيقدم مع التدريب حقيبة إسعافات أولية لكل دار والتى تعتبر الجزء العملي من التدريب.

وأضافت الألفي أنه من خلال ورش العمل النظرية والعملية سيتم التعريف بماهية الإسعافات الأولية والتقييم المبدئي للمصاب وكيفية التعامل مع حالات الإغماء وفقدان الوعي، كذلك حالات التشنجات والكسور والجروح والنزيف والتعرض لضربات الشمس ومعرفة الفرق بين ضربة الشمس والإنهاك الحراري، لسع الحشرات وإصابة العين.

 

وتأتي "مبادرة بينا" إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بتمويل من البنك التجاري الدولي CIB عام ٢٠١٥ للعمل على رفع وتحسين الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها من خلال تفعيل دور المراقبة المجتمعية وتشجيع المواطنين على التطوع من اجل دعم وتطوير مؤسسات الرعاية المختلفة وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية للدور.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز