عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

4 ساعات فقط من القاهرة إلى شرم الشيخ عبر النفق

4 ساعات فقط من القاهرة إلى شرم الشيخ عبر النفق
4 ساعات فقط من القاهرة إلى شرم الشيخ عبر النفق

كتب - عادل عبدالمحسن

أوشكت أعمال إنشاء طريق "عيون موسى – شرم الشيخ"، الجديد بطول 340 كيلومترا،  والذى يمر بمدن رأس سدر، أبوزنيمة، وأبورديس، وطور سيناء حتى مدينة شرم الشيخ، لتقطع المسافة من القاهرة إلى شرم الشيخ في أقل 4 ساعات بطريق "عيون موسى – النفق" الذى تم تنفيذه ضمن المرحلة الأولى من المشروع القومي للطرق، بالإضافة إلى قيام هيئة الطرق والكباري برفع كفاءة وصلة الطريق من السويس إلى نفق الشهيد أحمد حمدي ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومي للطرق.



وكانت الأعمال الإنشائية في هذا الطريق قد بدأت مع نهاية العام الماضي، ويبلغ طوله 340 كيلومتراً بدلا من 540 كيلومترا في الطريق القديم.

والطريق يضم 3 حارات في كل اتجاه، بعرض 25 مترا في كل حارة، فيما تبلغ تكلفته 3.5 مليار جنيه، ويختصر الطريق الجديد المسافة بين القاهرة وشرم الشيخ في 4 ساعات فقط.

 كما تم الانتهاء من إنشاء محطات تموين السيارات على الطريق الجديد، ويبلغ عددها 14 محطة على الجانبين، بمعدل 7 محطات على طريق الذهاب و7 على طريق العودة، بمتوسط مسافة 50 كيلو متر بين كل محطة، بجانب إنشاء استراحات ونقاط الارتكازات الأمنية والإسعاف ووحدات التدخل السريع.

ويجري حالياً دهان بلدورات الطريق وتركيب اللوحات الإرشادية، الطريق سيدخل مرحلة الافتتاحات الرئاسية القادمة بالتزامن مع احتفالات مصر بثورة ٣٠ يونيو.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز