عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أزربيجان تستضيف نهائي الدوري الأوروبي بين أرسنال وتشيلسي لأول مرة

أزربيجان تستضيف نهائي الدوري الأوروبي بين أرسنال وتشيلسي لأول مرة
أزربيجان تستضيف نهائي الدوري الأوروبي بين أرسنال وتشيلسي لأول مرة

كتب - محمد يوسف

يلتقي أرسنال وتشيلسي لأول مرة على بعد 4600 كيلومتر من الحدود الإنجليزية، حيث يستضيف الديربي اللندني الاستاد الأولمبي في باكو عاصمة أذربيجان، فى نهائي الدوري الأوروبي.



كما ينتظر ألا تشهد المباراة حضورًا هائلاً للجماهير الإنجليزية رغم كون النهائي مواجهة إنجليزية خالصة، حيث ان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" واجه انتقادات عديدة بعدما قدم ستة آلاف تذكرة فقط للناديين من إجمالي 64 ألف مقعد هي سعة الاستاد الأولمبي في باكو.

ولكن الستة آلاف تذكرة تبدو أيضا عددا كبيرا حيث أشارت صحيفة "ذي صن" البريطانية إلى أن الناديين أعادا أكثر من نصف هذا العدد من التذاكر إلى اليويفا.

ولا يحتاج أرسنال للفوز باللقب فقط من أجل إنهاء الموسم الأول له بقيادة إيمري بشكل جيد ولكنه يحتاج أيضا للقب من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل بعدما حل خامسا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ليخسر فرصة التأهل إلى دوري الأبطال عبر المسابقة المحلية.

وقاد إيمري، المدير الفني للجانرز، فريقه لنهائي الدوري الأوروبي الذي توج به مع فريقه السابق أشبيلية الإسباني ثلاث مرات متتالية من 2014 إلى 2016.

ويفتقد أرسنال في هذه المباراة جهود لاعبه مختاريان بسبب المخاوف على سلامته إزاء النزاع السياسي بين أذربيجان وأرمينيا، بجانب آرون رامزي بسبب الإصابة لكن قائمة الفريق ستضم المهاجم داني ويلبك العائد لصفوف الفريق بعد تعافيه من إصابة الكاحل التي أبعدته عن الملاعب.

ومن المقرر أن يجلس نجم منتخبنا الوطني محمد النني، لاعب وسط أرسنال، على مقاعد البدلاء وقد يشارك ولو بعض اللحظات، حيث انه يمني النفس بالفوز بالبطولة الأوروبية الأغلى له حتى الآن.

وقد تكون المباراة مواجهة خاصة للتشيكي بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال الذي يستطيع قيادة الفريق للفوز باللقب على حساب فريقه السابق.

وخلال 11 موسما قضاها مع تشيلسي قبل الانتقال لأرسنال في 2015، أحرز تشيك ألقاب 13 بطولة منها لقب الدوري الأوروبي في 2013 .

وكان تشيك انتقل إلى تشيلسي في 2004 بعد شهور قليلة من نجاح تشيلسي في الإطاحة بفريق أرسنال من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في المواجهة الأوروبية الوحيدة السابقة بين الفريقين.

وفي المقابل ، يخوض تشيلسي المباراة بأعصاب أكثر هدوءا حيث ضمن الفريق المشاركة في دوري الأبطال الأوروبي الموسم المقبل بعدما أنهى الموسم المحلي في المركز الثالث بالدوري الإنجليزي.

وقد يفتقد الفريق في مباراة اليوم جهود لاعب خط الوسط نجولو كانتي الذي أشارت تقارير إلى تعرضه لإصابة في الركبة خلال تدريبات الفريق يوم السبت الماضي.

ويفتقد تشيلسي جهود لاعب خط الوسط روبن لوفتس تشيك الذي أصيب بقطع في وتر أخيل خلال مباراة ودية بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي كما يعاني كالوم هودسون أودوي من إصابة مشابهة.

ويلتقي الفريقان للمرة الثالثة هذا الموسم حيث حسم كل منهما مباراته في الدوري على ملعبه لصالحه.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز