عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو.. محلل: إيران لن تغامر بخوض حربٍ مع دول الجوار لأنها تدرك أنها الطرف الخاسر

قال مازن العلوي، الكاتب والمحلل السياسي، إن ما قاله بولتون يشير إلى أن الولايات المتحدة تأخذ الأمور بجدية مطلقة بعدما أكد أنه لا أحد يعبث في أمن المنطقة الأن سوى إيران، لافتًا إلى أن اتفاق الإمارات والسعودية والولايات المتحدة فيما يخص تهديدات إيران بالأسلحة النووية هو أمر يجب أن يأخذه ساسة إيران بجدية مطلقة.



وأضاف العلوي، خلال مداخلته له بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن أمريكا أرسلت بولتون الان إلى المنطقة بالتزامن مع القمم الثلاثة التي ستقام خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن ساسة إيران لابد وأن تفهم أنه من الممكن وأن تتطور الأمور إلى الحرب.

وأشار المحلل السياسي إلى أن إيران الان أدركت الخطر، إذ نادى وزير الخارجية الإيراني بالدعوة إلى حوار للالتفاف حول الأزمة المقبلة مع دول الجوار، موضحًا أن قادة دول الخليج ترحب بالحوار الجاد مع إيران، لافتًا إلى أن إيران ليست قادرة على مجابهة الحرب مع دول الخليج، كما انها لن تغامر بخوض الحرب لأنها تدرك أنها الطرف الخاسر.

يذكر أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، أعلن أن الهجمات على ناقلات نفط قبالة ساحل الإمارات في وقت سابق من هذا الشهر تمت باستخدام ألغام بحرية من إيران بشكل شبه مؤكد على حد وصفه.

وأكد بولتون في الوقت نفسه أن الإمارات والسعودية وأمريكا متفقون بشأن الأولويات وخطر امتلاك إيران أسلحة نووية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز