عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المبعوث الأممي إلى سوريا: الإرهابيون يهيمنون على إدلب

المبعوث الأممي إلى سوريا: الإرهابيون يهيمنون على إدلب
المبعوث الأممي إلى سوريا: الإرهابيون يهيمنون على إدلب

كتب - وكالات

أكد المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، جير بيدرسون، أن الإرهابيين يسيطرون على معظم أراضي منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غربي سوريا.



وقال بيدرسون، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الأربعاء، ردا على سؤال حول هذه المعطيات: "نعم، لا شك أن التشكيلات الإرهابية تهيمن على معظم أراضي إدلب، وهناك رأي مشترك في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول ضرورة مكافحة الإرهاب واحترام القانون الدولي الإنساني".

وأضاف بيدرسون: "مكافحة الإرهاب بالطبع أمر شرعي لكن من الضروري أن تتم مع مراعاة احترام القانون الدولي الإنساني. وما يحصل حاليا ليس متكافئا بين سقوط القتلى المدنيين ومحاربة الإرهاب".

وأشار بيدرسون إلى وجود "انقسام عميق في المجتمع السوري وانعدام تام للثقة"، مشددا على ضرورة معالجة هذا الأمر، وأن لا حل عسكريا للأزمة السورية.

ومنذ أوائل مايو، يشهد جنوب محافظة إدلب وريف حماة الشمالي الغربي تصعيدا بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة، وتمكنت القوات الحكومية من تحقيق تقدم على الأرض، والسيطرة على عدد من القرى والتلال الاستراتيجية.

وكثفت التشكيلات المسلحة خلال الأيام الماضية عملياتها على مواقع القوات السورية، التي تصد هجمات واسعة من قبل المسلحين انطلاقا من أراضي منطقة إدلب لخفض التصعيد، والتي يقطنها نحو 4 ملايين شخص.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز