عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اعترافات "عشماوي" للجانب الليبي تكشف جرائم الجماعات الإرهابية

اعترافات "عشماوي" للجانب الليبي تكشف جرائم الجماعات الإرهابية
اعترافات "عشماوي" للجانب الليبي تكشف جرائم الجماعات الإرهابية

كتب - عادل عبدالمحسن

كشف الإرهابي هشام عشماوي خلال التحقيقات التي أجرتها معه سلطات التحقيق التابعة للجيش الوطنى الليبي، عن العلاقة التي كانت تربطه بشخصيات قيادية إرهابية وسياسية بارزة لا زالت تتواجد في المشهد السياسي الليبي إلى الآن، وبالدعم الذي تلقاه منها، لتنفيذ جرائمه في ليبيا ومصر.



كما كشف خليفة العبيدي مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الوطنى الليبي، في تصريح  نشرته "العربية.نت"، جزءاً من اعترافات الصندوق الأسود للجماعات الإرهابية في ليبيا، وأوضح أن عشماوي أدلى خلال التحقيقات معه أنه "كان على اتصال دائم مع عبدالكريم بلحاج  أمير الجماعة الليبية المقاتلة المرتبطة بتنظيم القاعدة والتقى به عدة مرات، وكذلك مع القيادي في تنظيم الإخوان على الصلابي".

 

 

وأوضح  مدير المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش الوطنى الليبي أن عشماوى  اعترف كذلك، بأن الدعم اللوجستي والبشري الذي كان يصل إلى الجماعات الإرهابية في "درنة وبنغازي"، كان يأتيهم من طرابلس ومصراتة عن طريق البحر، بناء على تنسيق بينهم وبين قيادات الجماعة الليبية المقاتلة وتنظيم الإخوان الإرهابيين".

ولفت خليفة العبيدي، إلى أن عشماوي "كان من ضمن القيادات الإرهابية المسؤولة عن تدريب وتجهيز المقاتلين لشن عمليات في ليبيا ومصر، كما كان يتولى استقبال الإرهابيين من سوريا والعراق، نظرا لعلاقاته مع القيادات الإرهابية الموجودة هناك"

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز