عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يفتتحان محطة مياه الحوامدية

وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يفتتحان محطة مياه الحوامدية
وزير الإسكان ومحافظ الجيزة يفتتحان محطة مياه الحوامدية

كتب - حسن أبو خزيم

افتتح الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم، محطة مياه الحوامدية، والتي تبلغ طاقتها70 م3/يوم وبتكلفة اجمالية 313 مليون جنيه وتخدم سكان مدينة الحوامدية وتوابعها.



أكد وزير الإسكان أنه جار تنفيذ 16 مشروعات لمياه الشرب بمحافظة الجيزة بإجمالي طاقة مضافة 430 ألف م3/يوم بتكلفة 2.5مليار جنيه، ومن المقرر دخولها الخدمة تباعًا لحل مشكلة المياه ببعض مناطق المحافظة والمشروعات تخدم أكثر من 2 مليون مواطن.

كما تفقد وزير الاسكان يرافقه محافظ الجيزة محطة مياه جزيرة الدهب وقال المحافظ إن الطاقة الإنتاجية للمحطة تبلغ 160 ألف م3/يوم وجار نهو أعمال المرحلة الاولى بطاقة 80 ألف م3/يوم وسوف يتم البدء في أعمال المرحلة الثانية بعد أقل من 6 شهور، حيث تخدم المحطة أحياء جنوب الجيزة والهرم وحدائق الأهرام والعمرانية وفيصل وجنوب والمنيب.

 

 

وأوضح محافظ الجيزة، أن شركة مياه الشرب قد نفذت مجموعة من الحلول والبدائل الإضافية بالتزامن مع المشروعات والمحطات الجديدة للقضاء على أزمة نقص المياه بشكل نهائي شملت رفع كفاءة وقدرات عدد كبير من المحطات منها محطات مياه العياط وفيصل بالإضافة إلى تنفيذ عدد من مشروعات الإحلال والتجديد لشبكات المياه خاصة بمناطق فيصل والهرم، مشيرًا إلى أن حزمة الإجراءات والمشروعات، التي تم تنفيذها وفرت ما يقرب من 250 ألف م3من المياه.

وشملت جوله وزير الاسكان ومحافظ الجيزة الاطلاع على المشروعات التي ينفذها الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة، حيث استعرض المهندس حسن الفار رئيس الجهاز مشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة 6 طلمبات بمحطة مياه إمبابة بتكلفة 25 مليون جنيه والتي تم دخولهم الخدمة مما ساهم في رفع طاقة المحطة حوالى 50 ألف م3/يوم من مياه الشرب ما ساهم في حل مشاكل عجز وانقطاع المياه في مناطق عديدة شمال ووسط القطاع الشمالي من المحافظة وهي إمبابة وجنوب منشأة القناطر وشرق مركز ومدينة كرداسة وأحياء الدقي والعجوزة ومناطق فيصل.

 

 

كما تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروعات محطة مياه أوسيم بالقيراطيين بطاقة 60 ألف م3 / يوم بتكلفة 365 مليون جنيه ومحطة مياه منشأة القناطر ( مرحلتين ) بطاقة إجمالية 80 ألف م3 / يوم ( المرحلة الأولى 40 ألف م3/يوم ) بتكلفة 210 ملايين جنيه ومحطة مياه أطفيح بطاقة 60 ألف م3/يوم بتكلفة إجمالية 210 مليون جنيه.

حضر الافتتاح اللواء علاء بدران السكرتير العام المساعد وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية والمهندس محمد عبد العظيم المشرف على مشروعات الجهاز التنفيذي بالجيزة والمهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز