عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يومان على نهائي الأبطال.. ليفربول كامل العدد.. ورونالدو يرشح «صلاح» للذهبية.. وتوتنهام يخشى نهاية عدوه اللدود

يومان على نهائي الأبطال.. ليفربول كامل العدد.. ورونالدو يرشح «صلاح» للذهبية.. وتوتنهام يخشى نهاية عدوه اللدود
يومان على نهائي الأبطال.. ليفربول كامل العدد.. ورونالدو يرشح «صلاح» للذهبية.. وتوتنهام يخشى نهاية عدوه اللدود

كتب - محمد يوسف

48 ساعة تفصلنا عن إنطلاق المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، موسم 2018-2019 والتي ستجمع بين الإنجليزيين ليفربول وتوتنهام، على ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد.



ويستعد ليفربول لخوض مباراة النهائي للمرة الثانية على التوالي، حيث سبق له وان تنافس مع ريال مدريد الاسباني على الكأس في الموسم الماضي ولكنه خسر بنتيجة 3/1 ، ويستعد لمواجهة مواطنه توتنهام بعد غدٍ السبت.

في السنوات الأخيرة كان دائما من يفوز بدوري أبطال أوروبا يكون أبرز المرشحين ويحصل على الكرة الذهبية التي لها عوامل ومقومات محددة وتحسب بها البطولات بالنقاط وتصويت المدربين والاعلاميين وتصويت الجمهور، وفي الغالب من يفوز بدوري الأبطال هو الذي يفوز بالبالون دور كما حدث في آخر السنوات وبهذا يكون صلاح أقرب المرشحين في حالة الفوز على توتنهام وتقديم أداء جيد يساهم في تتويج الريدز باللقب بالإضافة لحصول محمد صلاح على الحذاء الذهبي كأفضل هداف للدوري الانجليزي للعام الثاني على التوالي متساويا مع السنغالي ساديو ماني والجابوني اوبامايانج.

وأشاد الظاهرة رونالدو البرازيلي بنجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، وذلك حلال حوار له مع as الاسبانية، وأكد أنه يحب أن يراه في الملعب، وتوقع تألقه في المباراة النهائية ضد توتنهام.

وأضاف: ‏بالتأكيد ميسي اولا سنحتاج 30 سنة لنشاهد مثله.. وايضا احب مشاهدة صلاح ونيمار وهازارد ومبابي.

وتوقع رونالدو فوز ليفربول على توتنهام بنتيجة 1/3 مؤكدًا ان صلاح سيسجل هدفين ويقود بهما الريدز للتتويج.

 وقال أسطورة كرة السلة الأمريكي "ستيف كير" اليوم : عشت في مصر ثلاث سنوات البلد لديها معزة خاصة في قلبي بدأت القراءة عن ⁧‫محمد صلاح⁩ هذا الرجل لا يُصدق سواء داخل الملعب أو خارجه يساعد العديد من الناس لم يكن لدّي فريق أشجعه في انجلترا شجعت ليفربول بسببه اتمني ان يفوز بدوري الأبطال من أجله.

ويستعد يورجن كلوب بقائمته كاملةً ماعدا الشكوك التي تعيق مشاركة نابي كيتا ولو كانت بنسبة ضئيلة، ولكن القائمة بدونه لا تنقص شئ بفضل المعدات الثقيلة التي استطاعت هزيمة أوروبا والوصول لنهائي تشامبيونز ليج مرتين متتاليتين.

وقال كلوب: “نحن في النهائي مرة أخرى، وهذا يثبت أن الاستسلام لا مكان له في قاموس اللاعبين، العام الماضي، سيطر علينا الحزن والاحباط في طريق عودتنا من كييف آنذاك، وقفت بجانب اللاعبين في المطار وقلت لهم أننا يجب علينا أن نعود مرة أخرى ونصحح الأمور، وأن نصل إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي فهذا يُعد إنجازًا ضخمًا نحن نكن الكثير من الاحترام للمنافس، فمشوارهم في دوري الأبطال هذا الموسم كان استثنائيًا أيضًا ستكون مباراة صعبة بكل تأكيد”.

وأعرب لاعبو ليفربول عن احترامهم الشديد لتوتنهام ومدربهم ماوريسيو بوتشيتينو، وعلى الرغم من فوز ليفربول على الفريق اللندني في مباراتي الدوري هذا الموسم، أكد الجميع في ليفربول أن هاتين النتيجتين لن يكون لهما أي تأثير على المباراة النهائية.

وأضاف كلوب: “إنهم فريق قوي للغاية، لقد فزنا عليهم مرتين في الدوري وهناك فارق كبير في النقاط بيننا وبينهم في جدول الترتيب، ولكن هذه الأشياء لن يكون لها قيمة في المباراة النهائية، عندما نسترجع شريط أحداث مباراة آنفيلد في الدوري، سنجد أننا لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول، ولكن الشوط الثاني لم يكن الأفضل لنا. الفارق بين الفريقين لا يُعتبر ضخمًا، والمباريات النهائية دائمًا ما تكون لها ظروفها الخاصة.

وعلى الجانب الآخر، خرج أرسنال هذا الموسم بدون بطولات، لتستمر حلقات مسلسله السيئ في الهوائم وعدم تحقيق بطولات حتى مع رحيل أرسين فينجر مدربهم السابق، ومع الارتباط الشديد بين الثنائي أرسنال وتوتنهام، يستمر سواء على الجانب العدائي، أو حتى مواجهة نفس الأقدار في الحاضر والماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز