عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

روسيا تحمل تركيا مسؤولية وقف إطلاق النار في إدلب السورية

روسيا تحمل تركيا مسؤولية وقف إطلاق النار في إدلب السورية
روسيا تحمل تركيا مسؤولية وقف إطلاق النار في إدلب السورية

كتب - بوابة روز اليوسف

حمّل الكرملين الجانب التركي مسؤولية وقف إطلاق النار في محافظة إدلب، وذلك غداة مطالبة أنقرة لموسكو بضرورة تحقيق ذلك. وبحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، التطورات الأخيرة في منطقة إدلب السورية.




وأوضح الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين، أن مجلس الأمن الروسي قلق من تواصل القصف والهجمات الإرهابية. وأكد بيسكوف، أن موسكو وأنقرة متفقتان على ضرورة تحقيق وقف إطلاق النار في إدلب، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذه هي مسؤولية الجانب التركي.

وردا على سؤال صحافي حول الاختلاف في موقفي موسكو وأنقرة من المكالمة الهاتفية بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، حول إدلب والتي جرت أمس الخميس، قال بيسكوف للصحافيين، اليوم الجمعة: "لا يمكن أن نتحدث هنا عن أي خلافات. من الضروري حقا وقف إطلاق النار في إدلب. ومن الضروري تحقيق ذلك لأن يوقف الإرهابيون إطلاق النار على الأهداف المدنية التي يتواجد فيها عسكريونا بمن في ذلك في "قاعدة حميميم". وذكر أن تحقيق ذلك "وفق الاتفاقات التي تم التوصل إليها في سوتشي هو مسؤولية الجانب التركي". وتابع: "والمهم هنا هو أعمال شركائنا الأتراك، والتعاون بين روسيا وتركيا لتحقيق هذا الهدف".


يأتي ذلك عقب اتصال هاتفي أجراه أردوغان، مع نظيره الروسي أكد خلاله ضرورة وقف إطلاق النار في إدلب. أكد خلاله الرئيس التركي على ضرورة وقف إطلاق النار في إدلب في أقرب وقت والتركيز بعد ذلك على عملية الحل السياسي، بحسب وكالة “الأناضول”.

وتشهد محافظة إدلب تصعيدًا عسكريًا عنيفًا من قوات النظام السوري وروسيا.

ودعا أردوغان الى منع وقوع مزيد من الضحايا جراء هجمات النظام السوري التي تستهدف في غالبيتها المدنيين بإدلب، وضرورة إزالة خطر الهجرة المتزايدة نحو حدود تركيا.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز