عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يوجه بتسليم وحدات الكسارة السكنية لأهالي رشيد بعد العيد

محافظ البحيرة يوجه بتسليم وحدات الكسارة السكنية لأهالي رشيد بعد العيد
محافظ البحيرة يوجه بتسليم وحدات الكسارة السكنية لأهالي رشيد بعد العيد

البحيرة - محمد البربرى

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات بسرعة الانتهاء من جميع مشاكل المرافق المحيطة بمنطقه الكسارة بمدينة رشيد وتسليم الوحدات لأصحابها خلال 21 يوما من تاريخ استلام جهاز الخدمة الوطنية المستحقات المالية الخاصة به عقب إجازة عيد الفطر المبارك.



جاء ذلك خلال لقائه كلا من: المهندس خالد صديق، مدير عام المشروع التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان واللواء عبد الجواد مكي واللواء عماد محمود والمهندس حازم أبو بكر والمهندس هشام جوهر من جهاز الخدمة الوطنية وذلك لبحث جميع المشاكل والمعوقات الخاصة بعمارات الكسارة بمدينة رشيد والتي لم يتم تسليمها للأهالي حتى الآن.

حضر اللقاء المهندس عبد الرحمن الشهاوى، السكرتير العام والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام المساعد والمهندسة منال عبد المنعم، مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة واللواء عماد الدكروري، رئيس مدينة رشيد ومدير الإدارة الهندسية.

وتم التأكيد والاتفاق على تركيب شبكة الجهد المنخفض بمعرفة جهاز الخدمة الوطنية وتحت إشراف شركة الكهرباء لاختيار الكابل المرمي بالموقع، وقيام جهاز الخدمة الوطنية بتسليم جميع اللوحات والأبعاد الخاصة بشبكة المياه والصرف الصحي للشركة لدراستها ومطابقة المواصفات الفنية للخطوط التي تم تركيبها وعمل الاختبارات الفنية وضغط الشبكة وكذلك إحضار شهادة صلاحية المواسير ومشتملاتها، وقيام شركة المياه بإعداد ومطالبات لعدادات المياه مسبقة الدفع لعدد 117 عدادا على أن يقوم جهاز الخدمة الوطنية بتنفيذها بعد تحديد الفرق بين المقايسة عام 2016 ومقايسة 2019 وإخطار صندوق العشوائيات بذلك لتدبير الفروق المالية.

كما سيتم مخاطبة صندوق تطوير العشوائيات لتوصيل الغاز وتكليف الوحدة المحلية بمخاطبة شركة التليفونات بتوصيل التليفونات على أن تقوم المحافظة بسداد التكلفة، الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالأسفلت وصفايات الأمطار وكافة الأعمال المستجدة.

كما تم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة المنطقة المحيطة بالكسارة على أن يقوم استشاري المشروع بتقديم اللوحات والرسومات الخاصة بالمنطقة بعد إزالتها وقد وافق صندوق تطوير العشوائيات على تسليم المتضررين وحدات سكنية من الفائض الموجود بالمشروع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز