عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على البرامج والأفلام التي تقدمها الإذاعة والتليفزيون خلال العيد

تعرّف على البرامج والأفلام التي تقدمها الإذاعة والتليفزيون خلال العيد
تعرّف على البرامج والأفلام التي تقدمها الإذاعة والتليفزيون خلال العيد

كتب - هند عزام

"صعيدي رايح جاي" على نايل سينما و"أريد كعكًا" على الشباب والرياضة



تحتفل قطاعات الوطنية للإعلام بعيد الفطر المبارك، من خلال خريطة برامجية تشمل إلى جانب برامج المنوعات والترفيه مجموعة من البرامج، التي تؤكد على المعاني النبيلة للأعياد وآداب الاحتفال بها في هدي القرآن الكريم والسنة وأهمية التكافل والقيم الدينية والاجتماعية الأصيلة.

وتعمل شبكات الإذاعة على تقديم محتوى إعلامي يرضي أذواق واهتمامات المستمعين، وبما يعطي لكل شبكة لونها الخاص بها وإيقاعها المتفرد.. حيث تقدم شبكة الشباب والرياضة مجموعة من الفترات والبرامج والمعايدات منها "دندنة معيدة" وألو ويا عيد، وعيد سعيد عليكو جديد والعيد مواعيد وأريد كعكًا وافتكاسات العيد"، وغيرها، بينما يبدأ البرنامج العام الاحتفالية بإذاعة مجموعة من الأحاديث الدينية حول الأعياد في الإسلام ومن الفترات والبرامج فترات أهلًا بالعيد ونجوم رمضان في العيد، صباح الخير يا عيد، وليالي المحروسة ومجموعة من البرامج الخاصة على مدار الأيام الثلاثة.

كما تقدم إذاعة الكبار فترات: صباح الأعياد والفرحة فرحتين، والعيد ذكريات عابرة للقارات، أما شبكة الشرق الأوسط فتقدم نجوم العيد، مانشيت العيد، أضحك العيد يبقي احلي ونيولوك العيد، وفطار العيد.

أما شبكة صوت العرب فتقدم "عيدكم سعيد وكعك بسكر وعساكم من عواده وبعيد عليك"، بالإضافة لإذاعة حفلات نادرة لكبار المطربين والمطربات.

القنوات المتخصصة

تحتفل القنوات المتخصصة من خلال قنواتها المتنوعة بعيد الفطر المبارك، حيث تطوع قناة العائلة عدد من برامجها ومنها عيشها صح وحياتنا وفقه المرأة ومن كل بلد أكلة، وتقوم قناة نايل لايف بعرض عدد من الأفلام والمسرحيات الكوميدية ومنها "شارع محمد على وهالوا شلبي"، بالإضافة إلى فيلم "ابن حميدو" وعدد من البرامج المطوعة ومنها "نهارك سعيد وذكريات".

وتحتفل قناة نايل سينما على مدار أيام عيد الفطر المبارك بعرض عدد من الأفلام العربية المتنوعة ومنها، "الوردة الحمرا، صعيدي رايح جاي، بنات العم، المصلحة".

وتعرض قناة النيل الثقافية فترات مفتوحة للحديث عن المناسبة وأغاني العيد وسهرات غنائية،

وتحتفل ماسبيرو زمان بعرض عدد من البرامج التراثية، التي تبرز مظاهر الاحتفال بالعيد.

 

خريطة قطاع القنوات الإقليمية:

 

يحتفل القطاع بدءا من يوم الثلاثاء الموافق 3 يونيو، من خلال تطويع برامجه من أجل تلك المناسبة، وذلك باستعراض مظاهر العيد في الإقليم المختلفة، وتتضمن الخريطة العديد من البرامج والفقرات المفتوحة وعرض مجموعة كبيرة من الألحان والأغاني الشهيرة المرتبطة بالعيد، فضلًا عن إذاعة مجموعة من الأعمال الدرامية والمسرحيات والأفلام، ومن أمثلة البرامج المطوعة للاحتفال بعيد الفطر.

 

قناة القاهرة: برنامج صباح القاهرة، برنامج مع الناس، برنامج قعدة ستات.

 

قناة القنال: برنامج صباح القنال، برنامج ست الكل، برنامج السوايسة.

 

قناة إسكندرية: برنامج صباح اسكندرية، برنامج حوار اليوم، برنامج أنتي أجمل.

 

قناة الدلتا: برنامج صباح الدلتا، برنامج دلتا المستقبل، برنامج أعياد الدلتا.

 

قناة طيبة: برنامج صباح طيبة، برنامج حياتنا، برنامج بعيد عليك.

 

قناة الصعيد: برنامج صباح الصعيد برنامج ست الستات، برنامج فرحة العيد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز