عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤلف ولد الغلابة يرد على اقتباسه من مسلسل أمريكي

مؤلف ولد الغلابة يرد على اقتباسه من مسلسل أمريكي
مؤلف ولد الغلابة يرد على اقتباسه من مسلسل أمريكي

كتب - محمد اسماعيل

أصدر السيناريست أيمن سلامة، مؤلف مسلسل "ولد الغلابة"، الذي يقوم ببطولته النجم أحمد السقا، بيانا توضيحيا يرد فيها على الانتقادات التي لاحقت المسلسل بداعي أنه مقتيس من المسلسل الأمريكي "بريكنغ باد".



واستهل المؤلف البيان بأنه لم يتسن له مشاهدة المسلسل الأمريكي منذ انطلاق عرضه في 2008، لكنه اضطر إلى ذلك لاستخراج وجه الشبه وتطابق الأحداث بين العملين الدراميين الذي يلمح إليه رواد السوشيال ميديا، إذ قال: "حقيقة الأمر أنني حين شاهدت حلقات المسلسل الأجنبي اكتشفت أن "ولد الغلابة" لا يمت بصلة لهذا العمل الأمريكي، ولكن ربما تكون التيمة الدرامية جعلت الناس تربط بين العملين، فهناك 36 تيمة تدور حولها كل الأعمال الدرامية".

وأضاف: "ليس معنى أن المدرس تاجر في المخدرات أننا قد سطونا على قصة المسلسل، فالمدرس أو أستاذ الجامعة تاجر في المخدرات في فيلم الكيف وفي أعمال أخرى كثيرة، ولم أجد في "بركينغ باد" ونيسة أو حمزة أو صفية أو قمر "شخصيات مسلسل ولد الغلابة"".

وتدور أحداث "ولد الغلابة"، حول رجل صعيدي يُدعى "عيسى" يعاني الفقر، يضطر للعمل في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلًا سائق لدى "ضاحي"، ومع تصاعد الأحداث يُجبر على فعل أشياء تتعارض مع مبادئه، وتشتعل الحرب بينه وبين "ضاحي".

المسلسل ﺇﺧﺮاﺝ محمد سامي وﺗﺄﻟﻴﻒ أيمن سلامة، ويشارك في بطولته بجانب أحمد السقا، كل من محمد ممدوح، إنجي المقدم، مي عمر، وضيوف الشرف تامر حسني وأحمد زاهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز