عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«صلاح» يكسر صيامه ويتوج ليفربول بطلاً لأوروبا للمرة السادسة في تاريخه

«صلاح» يكسر صيامه ويتوج ليفربول بطلاً لأوروبا للمرة السادسة في تاريخه
«صلاح» يكسر صيامه ويتوج ليفربول بطلاً لأوروبا للمرة السادسة في تاريخه

كتب - محمد يوسف

توج فريق ليفربول الإنجليزي، بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، للمرة السادسة في تاريخه، بعد فوزه مساء اليوم السبت، على مواطنه توتنهام بهدفين نظيفين، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد".




سجل النجم المصري محمد صلاح، هدف ليفربول الأول من ضربة جزاء في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول، ثم أضاف البلجيكي ديفوك أوريجي الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 87، ليحصد الفريق الأحمر لقب البطولة القارية الأبرز بعد غياب 14 عاما.

وسبق لليفربول حصد لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات من قبل أعوام "1977 و1978 و1981 و1984 و2005"، ليرتقي الليفر إلى المركز الثالث في قائمة أكثر الفرق حصدا للبطولة الأوروبية، بعد كل من ريال مدريد "13 لقبا"، وميلان "7 ألقاب".
وأصبح محمد صلاح أول لاعب مصري في التاريخ يحصد لقب دوري أبطال أوروبا، وثاني لاعب عربي بعد الجزائري رابح ماجر الذي توج باللقب مع فريق بورتو البرتغالي عام 1987.


كما سجل محمد صلاح اليوم، ثاني أسرع هدف في تاريخ المباريات النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بنظامه الجديد، وذلك بعد هدف الإيطالي باولو مالديني لاعب ميلان الذي جاء في الثانية 50 بشباك ليفربول في نهائي عام 2005.

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز