عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

فوز ليفربول بدوري الأبطال وتألق صلاح يسيطر على عناوين الصحف الإنجليزية

فوز ليفربول بدوري الأبطال وتألق صلاح يسيطر على عناوين الصحف الإنجليزية
فوز ليفربول بدوري الأبطال وتألق صلاح يسيطر على عناوين الصحف الإنجليزية

سيطر فوز فريق ليفربول بدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، بعد تغلبه في النهائي على توتنهام هوتسبرز بهدفين نظيفين في لقاء إنجليزي خالص على معلب مترو بوليتانو، معقل فريق اتلتيكو مدريد في العاصمة الأسبانية مدريد، على عناوين الصحف الإنجليزية الصادرة اليوم الأحد.



وشهد اللقاء تألق نجم منتخب مصر محمد صلاح، وتسجيله الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء؛ ليكون ثاني أسرع هدف في النهائيات، بينما سجل البلجيكي أوريجي الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 88.

وقالت صحيفة تليجراف في عنوانها الرئيسي "ليفربول ملوك أوروبا للمرة السادسة، بعدما اقتنص محمد صلاح، وديفوك أوريجي المجد الأوروبي"، وذكرت صحيفة ديلي ميل في عنوانها الرئيسي"كلوب يتوج بأوروبا بفضل صلاح وأوريجي".

وأضافت الصحيفة أن النجم المصري محمد صلاح استطاع أن يقود فريقه للتتويج بمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخ الريدز، متابعة أن صلاح وأوريجي نجحا في قيادة ليفربول؛ لتحطيم النحس الذي لازم مدرب الفريق يورجن كلوب، وخسارته ست نهائيات خلال مشواره التدريبي.

وعلى نفس الدرب قالت صحيفة ذا صن فى عنوانها "صلاح وأوريجي يقودان ليفربول للتاج السادس"، موضحة أن صلاح استطاع بعد مرور عام من خسارة فريقه ليفربول لقب دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد، عاد من جديد ليقود فريقه للتتويج باللقب السادس في تاريخ ناديه.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقنية الفيديو لم تنقذ توتنهام من جديد؛ بعد مباراة الإياب أمام مانشستر سيتي، لافتة إلى أن حلم صلاح أصبح حقيقة بعد موسم خيب في العام الماضي، عندما خرج مصابًا في مباراة النهائي أمام ريال مدريد، إلا أنه عاد من جديد ليتوج مع فريقه باللقب الأوروبي.

وخرجت صحيفة ديلى ستار بعنوان رئيسى يقول "صلاح يقود ليفربول للتتويج بالأبطال"، قائلة إن صلاح نجح في قيادة فريقه ليفربول للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا بعد غياب 14 عامًا.

وسلطت الصحيفة الضوء إلى أن رغم حرارة الجو إلا أنه تمكن من التغلب على هذه المشكلة؛ ليسجل هدفًا بعد مرور دقيقتين فقط، كما ذكرت صحيفة ميرور "صلاح يضع ليفربول على طريق البطولات".

وكشفت الصحيفة أن نجما ليفربول محمد صلاح وديفوك أوريجي تمكنا من قيادة فريقهما للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا، مؤكدة أن هدف صلاح في الدقيقة الثانية وضع توتنهام في موقف محرج، مضيفة أن صلاح لم ييأس بعد خسارة لقب دوري الأبطال في الموسم الماضي؛ ليعود بعد 12 شهرًا، ويقود فريقه للتتويج بالبطولة.

وبعنوان مشابه ذكرت صحيفة اكسبريس "صلاح يحطم ذكرياته المؤلمة"، وسلطت الصحيفة الضوء على إصابة صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا بالنسخة الماضية، والتي أدت خروجه مصابًا على مستوى الكتف؛ بعد تدخل سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، متابعة "إن صلاح استطاع أن ينهي الكابوس الذي طارده ما يقرب من 12 شهرًا؛ ليسجل ويقود فريقه ليفربول للتتويج بدوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز