عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكبر حفل إفطار ضمن حملات لم الشمل بالبرازيل لـ "فامبراس" ومؤسسة بن راشد آل مكتوم "صور"

أكبر حفل إفطار ضمن حملات لم الشمل بالبرازيل لـ "فامبراس" ومؤسسة بن راشد آل مكتوم "صور"
أكبر حفل إفطار ضمن حملات لم الشمل بالبرازيل لـ "فامبراس" ومؤسسة بن راشد آل مكتوم "صور"

كتب - بوابة روز اليوسف

نظم اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل (فامبراس)، وبالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، وبإشراف قنصلية الإمارات العربية المتحدة، وبلدية ساوباولو، حفل إفطار جماعيا لدار المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة بهافوند في ولاية ساوباولو بالبرازيل.



ويأتي هذا الحدث استكمالا لسلسلة الفعاليات التضامنية، التي يقوم بها الاتحاد من حملات إفطار الصائم، والتي تتم في المساجد والجمعيات الخيرية في شهر رمضان.

 ولكن يعد التنظيم هذه المرة استثنائيًا ومختلفًا في طبيعته، حيث لم يكن فقط للمسلمين كما هو المعتاد من حملات الإفطار الرمضانية، ولكن شمل غير المسلمين من المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة ومن لا مأوي لهم وجاءت هذه الفكرة تماشيا مع (عام التسامح) والتي تتبناه الإمارات العربية المتحدة.

استهدف المشروع إطعام حوالي 1400 من المحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث كان الاتحاد قد قام بتحضير الوجبات مسبقًا وإحضارها إلى الدار قبل بدء فعاليات الحدث وقام بالتنظيم والمتابعة العاملين بالاتحاد والمتطوعين من الجالية الإسلامية بساوباولو، وتم العمل بشكل تعاوني ومنظم ومساعدة للجميع بحب وسعة صدر من رئيس الاتحاد وحتى أصغر متطوع.

حضر الفعاليات، الدكتور محمد الزغبي رئيس الاتحاد ونائبة على الزغبي بالإضافة لحضور القنصل العام لدولة الإمارات العربية المتحدة إبراهيم سالم العلوي وبحضور القنصل التجاري المصري محمد الخطيب بالإضافة لرئيس بلدية ساوباولو السيد برونو كوفاس، وممثلي الأوقاف المصرية الشيخ كمال سيف والشيخ أبوبكر إبراهيم.

جاء هذا الحدث تأكيدًا على إرساء قواعد المشاركة الاجتماعية والتضامن المجتمعي الذي دومًا ما يتبناه الاتحاد مع مشاركيه من مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية.

ومن جانبه قال القنصل العام الإماراتي إبراهيم سالم العلوي: "أري أن هذا الإفطار تكملة لمبادرة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأكيدًا على أن عمل الخير ليس مقتصرًا على فئة بعينها ولكن عمل الخير لابد أن يصل للمحتاجين بغض النظر عن جنسه ولونه".

وأضاف: نشكر مساعي دولة الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية والحملة الرمضانية الإمارات على ما قدموه من دعم ومازالوا يقدمونه.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد الزغبي رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل: "إن اجتماعنا اليوم في هذا الحدث هو حلقة في دائرة متصلة من الحملات التي نقوم بها في سبيل دعم المحتاجين، خاصة في هذا الشهر المبارك، كذلك هذه رسالتنا والتي تقع على عاتق كل مسلم من مساعدة المحتاجين بعض النظر عن دينهم وعرقهم، والتي حثنا عليها رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم".

وأضاف الدكتور كمال سيف من الأوقاف المصرية: "المساعدات التي تقوم بها فامبراس مع مؤسسة محمد بن راشد لهي صورة جلية وواضحة على أن الدين الإسلامي دين الشمولية والتضامن وهذا العمل في حد ذاته يؤكد على ذلك فمن خلال تواجد الأفراد والتحضير وهذه الصورة العظيمة التي تؤكد فكرة لم الشمل والالتفاف حول مائدة واحدة فيها نوع من إشاعة الرأفة والتعاون بين الجميع".

وأوضح رئيس بلدية ساوباولو برونو كوفاس: "تفتخر مدينة ساوباولو بتنوعها حيث تجتمع جميع الجنسيات والعقائد في هذا الحدث العظيم ونحن سعداء للغاية لمساعدة هؤلاء الناس وخاصة أشد سكان المدينة احتياجا، فإن هذا الدعم الذي تقدمه "فامبراس"، وقنصلية الإمارات العربية أمر مهم لتأكيد مدى رغبة الناس في المساعدة وحصر لعدد الأشخاص، الذين يحتاجون إلى هذا النوع من المساعدات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز