عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ البحيرة يعلن انتهاء موسم حصاد القمح واستمرار أعمال التوريد

محافظ البحيرة يعلن انتهاء موسم حصاد القمح واستمرار أعمال التوريد
محافظ البحيرة يعلن انتهاء موسم حصاد القمح واستمرار أعمال التوريد

البحيرة - محمد البربرى

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة انه قد تم الانتهاء من حصاد كامل المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة والتي قدرت بـ355659 فدانا عبارة عن 274171 فدان ائتمان- 68354 فدان إصلاح زراعي- 13134 فدان استصلاح.



كما أكد اللواء هشام آمنة، استمرار أعمال التوريد بشكل منتظم حيث بلغ إجمالي ما تم توريده حتى صباح اليوم "1617450 إردبا"، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الشون والصوامع المستعدة لاستلام القمح 33 شونة متمثلة في 28 شونة عبارة عن مستودعات ومظلات خرسانية وهناجر و5 صوامع مطورة بالإضافة إلى عدد 5 شون وصوامع تابعين للنوبارية تبلغ قدرتها الاستيعابية 436740 طنا، وهي كافية لاستيعاب الكمية المنتظر توريدها.

كما أكد محافظ البحيرة، أنه يتم تحديد نوعية الأقماح الموردة "محلي- مستورد" عن طريق اللجنة المشكلة من قطاع التموين وقطاع الزراعة والبنك الزراعي، وشركات المطاحن والصوامع والرقابة على الصادرات والواردات وأمين الشونة أو مدير الموقع وذلك لضمان انتظام توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

وشدد اللواء هشام آمنة بمتابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لاستقبال الأقماح من المزارعين، ويؤكد ضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد والتيسير عليهم في سرعة صرف مستحقاتهم المالية أثمان القمح المورد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز