عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار أعمال الحملة القومية لمكافحة القوارض والحشرات بالبحيرة

استمرار أعمال الحملة القومية لمكافحة القوارض والحشرات بالبحيرة
استمرار أعمال الحملة القومية لمكافحة القوارض والحشرات بالبحيرة

البحيره - محمد البربرى

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ أعمال الحملة القومية لمكافحة القوارض والفئران والحشرات.



وبدأت الحملة، أعمالها الشهر الماضي ومن المقرر استمرارها خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين عقب حصاد المحاصيل الشتوية بالتعاون مع مديريتي الإصلاح الزراعي والإدارة العامة للمتوطنة بمديرية الصحة لوقاية المحاصيل الزراعية والحفاظ على البيئة وصحة الإنسان.

ووجه محافظ البحيرة، بتوفير المبيدات اللازمة للعلاجات ومضادات التسمم في الوحدات الصحية والبيطرية مع التنسيق الكامل بين الأجهزة المعنية ووضع خطة لتكثيف وشن حملات رش وتطهير المصارف والمجاري المائية والمستنقعات بالمبيدات اللازمة لمكافحة انتشار الحشرات الضارة والقوارض بالمحافظة مع الالتزام الكامل بالتوقيتات المحددة وفق البرنامج الزمني بمعرفة مديرية الزراعة وذلك لإنجاح عمليات التطبيق.

وصرح مدير عام الإدارة العامة للمتوطنة بمديرية الصحة، أنه قد تم تنفيذ عدة حملات لمكافحة البعوض والحشرات الطائرة، وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية حيث قامت فرق المكافحة بأعمال الرش بمدينة دمنهور "سكنيدة- المنطقة الخامسة- عزبة سعد وأبو حصيرة- جامع عيد" ومنطقة المعسكر وتفتيش ملاريا التحرير وتم ردم المستنقعات والتجمعات المائية والمصارف غير المغطاة والتي تعمل كبيئة خصبة لتكاثر البعوض والحشرات باستخدام أكبر جهاز على مستوى الجمهورية.

ونفذت الإدارة العامة للمتوطنة بالتنسيق مع مديرية الزراعة والوحدة المحلية بدمنهور حملة لمكافحه القوارض "الفئران" بشونة الأبعادية المركزي بدمنهور للحد من الفاقد من مخزون القمح سواء أثناء فترة الحصاد أو تخزين المحصول بمخازن الغلال والشون.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص، بالتنسيق مع الجهات المختصة لتوفير الإمكانيات اللازمة والبدء برش جميع شوارع قرية بلقطر بأبو حمص حفاظًا على صحة وسلامة أهالي القرية.

كما قام رئيس مركز ومدينة إدكو، بالتنسيق مع وحدة الملاريا بالإدارة الصحية بإدكو بالدفع بسيارة رش البعوض بنطاق شوارع مدينة إدكو للقضاء على البعوض.

وتم مخاطبة الإدارة الصحية بمركز حوش عيسى "قسم الملاريا" لتنفيذ خطة عمل مكافحة الحشرات الناقلة للأمراض خلال الفترة ما قبل الصباحية والمسائية بنطاق جميع قرى المركز.

كما وجه اللواء هشام آمنة، رؤساء المدن والمراكز باستمرار حملات الرش والتطهير على مستوى مدن ومراكز المحافظة لمكافحة انتشار الحشرات الضارة وحماية المواطنين من الناموس والبعوض والروائح الكريهة وذلك من خلال تكثيف مرور سيارات الرش على المناطق التي تشهد انتشار لهذه الحشرات خاصة خلال فصل الصيف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز