عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حزب "تحيا تونس" ينتخب رئيس الوزراء يوسف الشاهد رئيسا له

حزب "تحيا تونس" ينتخب رئيس الوزراء يوسف الشاهد رئيسا له
حزب "تحيا تونس" ينتخب رئيس الوزراء يوسف الشاهد رئيسا له

كتب - وكالات

انتخب حزب (تحيا تونس)، اليوم الأحد، رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، رئيساً له، وذلك خلال أعمال المجلس الوطني الأول للحزب، بحضور نواب كتلة الائتلاف الوطني.



وقالت كتلة الائتلاف الوطني بمجلس نواب الشعب التونسي - على موقعها الإلكتروني - "إن الاجتماع انتخب أيضا بقية العناصر المؤسسة للحزب، خاصة بعد توقيع وثيقة الاندماج بين حركة (تحيا تونس) وحزب (المبادرة الدستورية الديمقراطية)".

وقد انطلق المجلس في أعماله بالمصادقة على النظام الداخلي تبعا لتوصيات المؤتمر التأسيسي المنعقد في 27 أبريل الماضي، كما تمت تزكية وثيقة اندماج حزب المبادرة في حركة (تحيا تونس) خلال أعمال المجلس.. وأعطى سليم العزابي الأمين العام للحركة إشارة انطلاق الاستشارات المحلية لقائمات الانتخابات التشريعية المزمع عقدها أيام 14 و15 و16 يونيو الجاري بأنحاء الجمهورية التونسية بالتنسيق مع كافّة الهياكل المحلية للحركة.

يذكر أن تجاوز الصعوبات التي تعرقل مسار الإصلاحات على المستويين التشريعي والتنفيذي ومشاريع القوانين المعطلة ومواصلة الحرب ضد الفساد تعد من أبرز أهداف "كتلة الائتلاف الوطني"، التي تم الإعلان عن تأسيسها رسميا يوم 27 أغسطس 2018، والمكونة من 34 نائبا، وذلك وفق ما أكده النائب بمجلس نواب الشعب والناطق الرسمي باسم الكتلة مصطفى بن أحمد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز