عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

شيخ الأزهر للرئيس: لمستم بحكمة جرح الأمة النازف بالقمة الإسلامية

شيخ الأزهر للرئيس: لمستم بحكمة جرح الأمة النازف بالقمة الإسلامية
شيخ الأزهر للرئيس: لمستم بحكمة جرح الأمة النازف بالقمة الإسلامية

كتب - السيد علي

أعرب فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، عن سعادتُه وسعادة علماء الأزهر الشريف وطلابه بكلمة الرئيس عبد الفتاح التي ألقاها بالقمة الإسلامية في مكة المكرمة.



ووصف شيخ الأزهر حديث الرئيس في القمة بالمتزن الجريء، والذي لمس فيه-بحكمة- جرح الأُمَّة النازف وما اُبتليت به من جماعات العُنف والإرهاب، في الشرق وبسبب الإسلاموفوبيا وأكاذيبها في الغرب، وطالب فيه الرئيس كل المؤسَّسات المعنية بالتصدِّي لوباء الإرهاب، كما طالب بوقف خطاب الإسلاموفوبيا وكراهية العرب والمسلمين، والذي لم يَعُد مقبولًا لا إنسانيًّا ولا حضاريًّا، فجزاكم الله سيادة الرَّئيس عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.

وأكد الإمام الأكبر أن الأزهر الشريف يؤكِّد ما طالب به الرئيس عبد الفتاح السيسي، فإنه ليطالب علماء المسلمين، ويطالب إخوتهم من رجالات الكنائس في الشرق والغرب أن يبذلوا الجهود المنظمة من أجل مكافحة هذه الأكذوبة الماكرة الخدَّاعة، فما كان الإسلام يومًا إلَّا دعوة سلام وتراحم بين النَّاس.

وأكد الإمام الأكبر في كلمته في الاحتفال بلية القدر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنَّ الأزهر الشريف يعلم ويُقدِّر جَيِّدًا ما يبذله الرئيس عبد الفتاح السيسي من جهودٍ كبيرةٍ من أجلِ تحقيقِ آمال الشَّعب وتطلُّعاته إلى عيشٍ كريمٍ، ومستقبل أفضل وعدالة اجتماعيَّة أرحب.

وأكد أن الأزهر يُقدِّرُ جهود الرئيس السيسي في استعادَةِ مِصْرَ دورَها الرَّائد في المحيطِ العربيِّ والإفريقيِّ والإسلاميِّ.

وأشار الإمام الطيب، إلى أنَّه لا يَخْفَى على أحد ما تمر به منطقتنا العربيَّة والإسلاميَّة من مخاطر وظروف صعبة تستدعي استمرار جهود الرئيس السيسي مع حُكَّامِ العرب والمسلمين للعبور بمنطقتِنا من هذه الفترة العصيبة ولتحقيقِ السَّلام والاستقرار للشُّعوب.

 

واكد الإمام الطيب، ان الأزهر الشَّريف بعلمائِه ورجالِه وطُلَّابه وانتشاره في إفريقيا وجنوب شرق آسيا، ومكانتِه في نفوس العرب والمسلمين يدعم الرَّئيس السيسي ويُقدِّرُ جهوده ويَشدُّ على يديه في هذه المرحلة الدَّقيقة.

سْائلا الله في هذه اللِّيلة المباركة أنْ يُوفِّقَ الرَّئيس وأن يُعينه على تحقيقِ آمال مصر والمصريِّين، وأنْ يُوفِّقَه لما فيه خَيْر البِلاد والعِبَاد.

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز