عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يدعو الطلبة وأولياء الأمور إلى الثقة في جهود الدولة لتطوير التعليم

الرئيس السيسي يدعو الطلبة وأولياء الأمور إلى الثقة في جهود الدولة لتطوير التعليم
الرئيس السيسي يدعو الطلبة وأولياء الأمور إلى الثقة في جهود الدولة لتطوير التعليم

كتب - بوابة روز اليوسف

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن إصلاح منظومة التعليم يأخذ الكثير من الجهد والإعداد والتكلفة لتحقيق مستقبل أفضل لأولادنا وبلدنا.. داعيا أولياء الأمور والطلبة إلى الثقة في الجهود التي تقوم بها الدولة في هذا الصدد.



وقال الرئيس السيسي - خلال كلمته في إفطار الأسرة المصرية - "إن مسار التعليم خلال الخمسين عاما الماضية أنتج قدرة متواضعة وعقلا كل همه أن يأخذ شهادة للتوظيف بدون أي طموح ودون أي دافع للنمو والتقدم، وهذا أمر لا يسهم في بناء الدول الكبرى".. مضيفا "هذا الوضع جعلنا نفكر في ضرورة تطوير التعليم، ولكننا وجدنا عقبات من كل اتجاه.. إذا كنتم تريدون تعليما جيدا فهناك تكلفة وحتمية في التحمل والجهد ولكن لن يكون ذلك على حساب مستقبل أولادنا".

وتابع قائلاً "هناك آلاف المدارس التي تحتاج إلى تحديث النظم بها من حاسبات واتصالات وغير ذلك، ونواجه انتقادات بأن نظام الاتصالات يقع، ولكن علينا أن نتحمل حتى تنجح المنظومة كلها لنصل إلى تعليم جيد"، مؤكدا أن المسار الحالي يصل بنا بالفعل إلى تعليم جيد ولكن جني الثمار يحتاج إلى مزيد من الوقت.

ودعا أولياء الأمور والطلبة إلى ألا يتصوروا أن نظام التعليم الجديد سيكون على حساب مستقبلهم، موجها حديثه لهم "تكاتفكم سيجعلنا نحقق نتائج أفضل".

وحول ما يثار في الأقصر بشأن طريق الكباش، قال الرئيس السيسي "إن تطوير طريق الكباش بدأناه منذ عام ونريد تكملة المسار، حيث إن الحكومة رصدت مبلغاً كبيراً لتطوير هذا الطريق.. حبانا الله بتاريخ عظيم علينا الحفاظ عليه وتقديمه للناس في الصورة التي تليق به".

وأضاف "أننا لا يمكن أن نظلم أهلنا في أي مكان سواء سيناء أو مطروح أو الوادي أو أسوان، لافتا إلى أن القرية التي يمر بها طريق الكباش في الأقصر متعدى عليها والمنازل موجودة على أرض ليست ملكا لقاطنيها ومع ذلك ستقوم الدولة بتعويضهم".

وبالنسبة لمجرى العيون، نفى الرئيس السيسي ما تردد حول أن الدولة تقوم بإخراج الناس بالقوة، موضحا أن مشروع التطوير بدأ قبل عام 2010، حيث نسعى لتطوير وتحديث مشروع مدابغ الجلود ونقل الناس لمكان أفضل به كل المواصفات اللازمة لانطلاق هذه الصناعة في مصر.. وقال إن أكثر من 85% من الناس أخذوا أماكنهم الجديدة، وأنه وجه الحكومة بأن تتحمل نفقات انتقال الناس للإسهام في تغيير حياتهم إلى الأفضل.. مشددا على أنه تتم مراعاة مصلحة المواطنين في كل أمر من الأمور، مؤكدا أن مصر لن تقوم إلا بشعبها.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز