عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البورصة تربح 3.2 مليار جنيه قبيل العيد.. ومؤشرها يرتفع 0.17 %

البورصة تربح 3.2 مليار جنيه قبيل العيد.. ومؤشرها يرتفع 0.17 %
البورصة تربح 3.2 مليار جنيه قبيل العيد.. ومؤشرها يرتفع 0.17 %

كتب - عيسى جاد الكريم

حقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الاثنين، آخر جلساتها قبيل بدء عطلة عيد الفطر المبارك، مكاسب قدرها 2ر3 مليار جنيه ليصل إلى 1ر745 مليار جنيه، مدعوما بعمليات شراء انتقائية من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية على الأسهم الكبرى والقيادية صاحبها نشاط استباقي على بعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات.



وأنهى مؤشر البورصة المصرية الرئيسي (إيجي إكس 30) على مكاسب بلغت 71ر0% ليسجل في أخر جلساته قبل العيد مستوى

13787.8 نقطة، كما زاد مؤشر (ايجي اكس 100) الأوسع نطاقًا بنسبة 11ر0% لينهي التعاملات عند مستوى 41ر1521 نقطة.

وخالف مؤشر (إيجي إكس 70)، الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة، اتجاه المؤشرين السابقين لينهي تعاملات اليوم على انخفاض هامشي بلغت نسبته 01ر0% مسجلا 35ر597 نقطة، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق نحو 315 مليون جنيه.

وقال وسطاء بالبورصة "إن تعاملات اليوم شهدت عمليات شراء استباقية من جانب شرائح من المستثمرين، خاصة المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية على بعض الأسهم الكبرى والقيادية في قطاعات البنوك والاستثمار، صاحبها نشاط لبعض أسهم المضاربات والأسهم الصغيرة والمتوسطة".

وأضافوا أن السوق عانت من موجات من الهبوط وتراجع في أحجام التداول طوال شهر رمضان، وسط توقعات بتحسن أداء السوق عقب العودة من عطلات عيد الفطر المبارك.

يذكر أن البورصة المصرية عطلة رسمية اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل بمناسبة عيد الفطر المبارك، على أن تعاود البورصة نشاطها اعتبارا من الأحد المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز