عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المسلمون في الصين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك وسط تأمين شرطي

المسلمون في الصين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك وسط تأمين شرطي
المسلمون في الصين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك وسط تأمين شرطي

أدى آلاف المسلمين من مختلف الجنسيات، اليوم الأربعاء، صلاة عيد الفطر المبارك في مساجد العاصمة الصينية "بكين"، وسط تأمين من عناصر الشرطة الصينية.



واحتشد المئات من أعضاء الجاليات العربية والإسلامية وأعضاء السفارة المصرية في مسجد السفارة السودانية ببكين لأداء صلاة العيد، حيث فتح المسجد أبوابه للمصلين منذ الصباح الباكر.

وتركزت خطبة العيد على الدعوة إلى نشر المحبة والسلام والتمسك بالفضائل والقيم الصالحة التي يدعو إليها الإسلام، مع توضيح أسباب تشريع الأعياد في الدين الإسلامي.

وتتشابه احتفالات عيد الفطر بالنسبة للمسلمين الصينيين مع المسلمين في شتى أنحاء العالم، خاصة في المناطق التي يوجد فيها تجمعات كبيرة للمسلمين، مثل منطقة (نينغشيا) ذاتية الحكم ذات الأغلبية السكانية من قومية (هوي) وهي أكبر القوميات المسلمة العشر في الصين، كذلك منطقة (شينجيانغ) ذات الأغلبية من قومية الإيغور المسلمة ذات الأصول التركية، وكذلك شارع (نيوجيه) في بكين الذي يتوسطه مسجد (نيوجيه) أو مسجد البقرة نسبة إلى سورة البقرة والذي يعد أقدم مساجد العاصمة.

وتتمثل طقوس المسلمين في الصين خلال العيد في الذهاب لأداء صلاة العيد، وتناول الطعام، مع تبادل الزيارات والهدايا مع الأقارب والأصدقاء، فيما تتوقف الدراسة في المدارس والجامعات وتتعطل المؤسسات الحكومية الرسمية خلال أيام العيد في المناطق ذات الأغلبية المسلمة، وتشير الإحصاءات الرسمية إلى أن عدد مسلمي الصين يبلغ 21 مليون شخص.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز