عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ بنى سويف يتلقى تهانى العيد من وفد كنسى

محافظ بنى سويف يتلقى تهانى العيد من وفد كنسى
محافظ بنى سويف يتلقى تهانى العيد من وفد كنسى

استقبل المستشار هاني عبد الجابر محافظ بنى سويف، بمكتبه، وفدا من القيادات الكنسية ببني سويف على رأسهم كل من نيافة الأنبا "غبريال"أسقف بني سويف وتوابعها ونيافة الأنبا "اسطفانوس"أسقف ببا وتوابعها، والقمص "باسيليوس الأنبا بولا"دير الأنبا بولا" والقمص "فام الأنطوني" دير الأنبا أنطونيوس"مركز ناصر، والقمص بولص فهمي وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك ، والقس فليمون عازر ممثل عن الطائفة الإنجيلية ببني سويف.



وخلال اللقاء، تقدم وفد القيادات الكنسية بمختلف طوائفها بالتهنئة للمحافظ المستشار هاني عبد الجابر بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكدين أن شعب مصر دوما يتميز بالوحدة الوطنية الراسخة، وعمق المشاعر التي تجسد الروح المصرية السمحة التي يشهد التاريخ على تماسكها، ويدلل على ذلك مواجهة الصعاب والتحديات بروح المواطنة المصرية النقية من أية شوائب.

من جهته، أكد المحافظ أن الوحدة الوطنية هي مبادئ راسخة وخلق أصيل متجذر في وجدان الشعب المصري على مر العصور والأزمان، مشيرا إلى أهمية التكاتف والترابط بين نسيج الوطن الواحد في تحقيق التنمية وتقدم ورخاء مصرنا الحبيبة والوقوف صفا واحدا في مواجهة الإرهاب وأهل الشر، وما يحاك لنا من مؤامرات ومكائد تهدف إلى تعطيل مسيرة التنمية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن هذه الروح الوطنية تجسدها قوة روابط المودة والمحبة التي تجمع بين المصريين في أوقات الرخاء والشدة، وهو ما ينعكس في احتفال المصريين جميعا في مختلف الأعياد والمناسبات الدينية سواء إسلامية أو مسيحية.

كما استقبل محافظ بني سويف عدداً من أعضاء مجلس النواب وبعض رجال الدين الإسلامي من قيادات الأوقاف، الذين تقدموا بالتهنئة بعيد الفطر، معبرين عن تمنياتهم بأن يحفظ الله مصر وشعبها العظيم من كافة الشرور والمكائد، وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان ومزيد من التقدم والرخاء.

وفي محافظة الدقهلية، أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية الاستعداد التام على كافة قطاعات الخدمات الصحية. وأوضح الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن بنوك الدم بالمستشفيات تعمل على مدار الساعة بكامل طاقتها.

كما أوضح وكيل الوزارة أن محافظة الدقهلية يوجد بها أكبر عدد من بنوك الدم،. حيث إن بها حوالي 18 بنك دم على مستوى المحافظة، مقسمة إلى (9 بنوك دم تجميعية - 9 بنوك دم تخزينية) توزع على كافة مراكز المحافظة لخدمة المرضى.

وفي محافظة الإسماعيلية، قام المحافظ حمدى عثمان بزيارة لتفقد مستشفى الإسماعيلية العام، والتي رافقه خلالها المهندس أحمد عصام نائب المحافظ والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام للمحافظة واللواء سامى علام السكرتير العام المساعد والدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة ونورهان السيد عيد رئيس حى ثالث الاسماعيلية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة؛ لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الفطر لجميع العاملين بالمستشفى ونزلائها من المرضى وذويهم والاطمئنان على سير وانتظام العمل بالقطاع الصحي ومتابعة الموقف على الطبيعة للوقوف على أية مشكلات قد تعترض سير المنظومة الصحية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز