عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الأعلى للإعلام": هجوم العريش لن يغير من واقع هزيمة الإرهاب

"الأعلى للإعلام": هجوم العريش لن يغير من واقع هزيمة الإرهاب
"الأعلى للإعلام": هجوم العريش لن يغير من واقع هزيمة الإرهاب

أدان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الحادث الإرهابي، الذي وقع، صباح اليوم الأربعاء، على كمين أمني في مدينة العريش بشمال سيناء، محتسبا شهداء الوطن في جنة الله.



وأكد المجلس- في بيان- أن ما حدث سوف يزيد من إصرار مصر دولة وشعبا وجيشا وشرطة على القضاء على الإرهاب، وأن حادث الهجوم الإرهابي رغم نتائجه المؤلمة لا يمكن أن يغير كثيرا من مجمل الصورة بأن هزيمة الإرهاب حدثت بالفعل وأن الإرهاب سيدحر بالفعل بجهود الجيش والشرطة وشيوخ سيناء وعموم مواطني سيناء.

وأعرب المجلس عن ثقته بأن القصاص سيتم عاجلا، وسيلقى المعتدون حتفهم المحتوم، موضحا أنه لن يمل من أن يذكر الجميع بضرورة اليقظة.

وأهاب الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس، بجميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والإلكترونية الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الأجهزة الأمنية المختصة وفقا لكود تغطية العمليات الإرهابية الذي أقره المجلس.

ويشمل كود تغطية الحوادث الإرهابية الذي أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام 5 بنود، وهي الالتزام بعدم إذاعة أو نشر أو بث خطوط سير العمليات أو التمركزات الأمنية أو العسكرية أو الخطط، والالتزام بالبيانات الرسمية فيما يتعلق بأعداد الشهداء والمصابين والنتائج الخاصة بالعمليات، وحظر بث المواد الدعائية للتنظيمات الإرهابية أو بياناتهم، وعدم الاستعانة بالأشخاص غير المؤهلين للحديث بشأن العمليات، كما يحظر إبداء أية آراء أو معلومات سواء من جانب ضيوف الوسيلة الإعلامية أو الإعلامين تؤدي إلى النيل من تماسك الشعب المصري أو روحه المعنوية أو تنال من الروح المعنوية للقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز